19/05/2009 - 13:18

ديسكين: حماس تواصل تعزيز قوتها

ويضيف: * الانتخابات في الضفة الغربية تضع حماس في السلطة * ومصر تحقق نتائج في منع "التهريب" إلى قطاع غزة * عدد الأنفاق الفعالة في قطاع غزة 300 نفق..

ديسكين: حماس تواصل تعزيز قوتها
في حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، قال رئيس الشاباك يوفال ديسكين إنه في حال أجريت انتخابات اليوم في الضفة الغربية، فإن ذلك سيكون من صالح حركة حماس، كما قال إنه من غير الممكن التقدم في العملية السياسية في ظل الوضع الحالي القائم في قطاع غزة.

وقال ديسكين إن حركة حماس قد عززت من قوتها في الضفة الغربية، وأنه في حال أجريت انتخابات اليوم في الضفة فإن هناك احتمالا كبيرا بأن تحقق حركة حماس فوزا كبيرا فيها.

وتابع ديسكين أنه لا يمكن التقدم في ما أسماه بـ"العملية السياسية" بشكل عملي وفعال طالما ظلت حركة حماس تسيطر على قطاع غزة. وقال في هذا السياق إن حركة حماس لن تتنازل عن قطاع غزة، وفي الوقت نفسه فإن السلطة الفلسطينية لن تتنازل عن سيطرتها على الضفة الغربية.

كما أشار إلى أن حركة حماس تسيطر سيطرة تامة على قطاع غزة، وأنها معنية في الوقت الحالي بالتهدئة، وذلك لاستغلالها من أجل تعزيز قوتها.

وبحسبه فإن عملية "تهريب الأسلحة" تتواصل، وأن الأنفاق لا تزال تعمل، رغم الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية المصرية. وقال إن عدد الأنفاق الفعالية يصل إلى 300، يتم من خلالها "تهريب" البضائع والأسلحة. وأضاف أن الفصائل الفلسطينية لا تزال تخطط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وادعى أنه تم تهريب عشرات الصواريخ المضادة للطائرة إلى قطاع غزة عن طريق الأنفاق، كما تم تهريب ما يقارب 300 راجمة. وقال إنه من غير المؤكد أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تمكنت من تهريب صواريخ بعيدة المدى.

وقال إنه يمكن ملاحظة أن مصر تبذل جهودا حقيقية لوقف عمليات "التهريب" إلى قطاع غزة، وأن هناك إنجازات ملموسة على الأرض.

التعليقات