13/09/2009 - 07:35

الولايات المتحدة ترفع مستوى تمثيلها في اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع إسرائيل

أكدت مصادر إسرائيلية أن الولايات المتحدة قررت رفع مستوى تمثيلها في اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع إسرائيل إلى مستوى وزاري

الولايات المتحدة ترفع مستوى تمثيلها في اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع إسرائيل
أكدت مصادر إسرائيلية أن الولايات المتحدة قررت رفع مستوى تمثيلها في اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع إسرائيل إلى مستوى وزاري. وقالت المصادر إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كليتنون ستمثل الولايات المتحدة في الحوار فيما سيمثل إسرائيل وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت" أن نائب وزير الخارجية داني أيالون يتوجه الليلة إلى الولايات المتحدة للاتفاق مع المسؤولين الأمريكيين حول الجدول الزمني للمداولات الإستراتيجية بين الجانبين.

وكان الوزير السابق شاؤول موفاز يمثل الحكومة الإسرائيلية في الحوار الاستراتيجي ويقابله في الجانب الأمريكي كبار الموظفين في الإدارة الأمريكية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد عينت في شهر يونيو/ ايار الماضي وزير الخارجية ليبرمان ممثلا عن الحكومة في الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

ويبحث الجانبان في جلسات الحوار كافة القضايا الإستراتيجية المشتركة، ويتم فيها تنسيق التعامل مع ملفات عينية. ويشمل ملف الحوار الاستراتيجي المشروع النووي الإيراني ودول الممانعة العربية وحركات المقاومة، والتيار العربي المعدل، واهتمامات مشتركة في القارات السبع.

التعليقات