14/01/2010 - 07:24

تقرير مراقب الدولة الاسرائيلي يعترف بفشل الاعلام الدعائي الموجه باللغة العربية

ليندنشتراوس: اسرائيل تركت المتلقي العربي مكشوفا على جبهة البث والدعاية للمحطات العربية، "الجزيرة" و "حماس وحزب الله"..

تقرير مراقب الدولة الاسرائيلي يعترف بفشل الاعلام الدعائي الموجه باللغة العربية

وبحسب مراقب الدولة، ميخا ليندنشتراوس، يتضح هذا الفشل في المنظومة الإعلامية الدعائية الإسرائيلية باللغة العربية "في حالات الطوارئ..وقد بدا جليا لا سيما في الفترة إلى مهدت لعملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة وأيضا خلال العملية وبعدها"..

واعتبر التقرير ان الإعلام الإسرائيلي الموجه باللغة العربية " أخفق في شرح سياسة الدولة ومواقفها للمتلقي العربي، وتركته "مكشوفا على جبهة البث والدعاية " حيث المحطات العربية..

وقال التقرير إن الجهات الوزارية الاسرائيلية والمؤسسات المعنية ذات الصلة " لا تعمل على هذه الجبهة.." و "المواطنون العرب في إسرائيل"... والمتلقي العربي في المناطق الأخرى "مكشفون بالكامل للدعاية المعادية لاسرائيل بالمقدمة منها قناة "الجزيرة" القطرية، و قنوات عربية في لبنان فضلا عن محطتي"حماس وحزب الله" .

وحذر التقرير من "خطورة" القبول بوضع لا تقوم به اسرائيل بالاستجابة على نحو ملائم على الجبهة الاعلامية الدعائية...وان توضح صورة الوضع ومواقف الدولة للجمهور الهدف - المتلقي العربي، وتحديدا في حالات الطوارىء.

واشار مراقب الدولة الاسرائيلي في تقريره إلى الحاجة للتدريب المهني في الهيئات والاجسام الدعائية المختلفة في الدولة للناطقين باللغة العربية ...
أعترف "مراقب الدولة" في إسرائيل بفشل السياسة الإعلامية الإسرائيلية الموجهة باللغة العربية.

وجاء في تقريره السنوي الذي يقدمه الى الكنيست ونشر اليوم الاربعاء، أن السياسية الاعلامية الاسرائيلية الموجهة للمتلقي العربي في داخل اسرائيل وفي الضفة والقطاع والدول العربية " تعاني من فشل وطني يتراكم منذ سنوات"..

التعليقات