24/01/2010 - 16:56

نتنياهو: "غوش عتصيون" ستبقى جزءاً من اسرائيل الى الابد.. وهذا واقع بدأ يتغلغل الى الساحة الدولية..

صباحا التقى المبعوث الامريكي وقال: إستمعت منه الى أفكار مثيرة للاهتمام تتعلق بالسبل الكفيلة باستئناف العملية السلمية في المنطقة..

نتنياهو:

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه استمع من الموفد الاميركي جورج ميتشل اليوم الاحد الى عدة افكار مثيرة للاهتمام تتعلق بالسبل الكفيلة باستئناف العملية السلمية في المنطقة.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية إنه أعرب للمسئول الأميركي عن أمله في أن تساهم هذه الافكار في تحريك العملية السياسية وان يوافق عليها الجانب الفلسطيني "لنخوض عملية ذات أهمية للجميع".

وكان نتنياهو التقى في وقت سابق اليوم بالقدس ميتشل المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط في ثاني لقاء بينهما خلال ثلاثة أيام . وذكرت الاذاعة أن وزير الدفاع ايهود باراك التقى الليلة الماضية ميتشل وبحث معه سبل إعادة إطلاق عملية السلام .

ورجحت مصادر سياسية اسرائيلية أن تواصل الادارة الاميركية بذل جهودها لاستئناف العملية السلمية في المنطقة رغم رفض الجانب الفلسطيني لمطالب المبعوث ميتشل .

ومن المقرر أن يجتمع المبعوث ميتشل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان في وقت لاحق اليوم ثم يتوجه الى القاهرة للقاء القيادة المصرية .واستبعد مسئولون فلسطينيون حدوث تقدم في جولة ميتشيل الراهنة .

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة إن ميتشل طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس العودة الى المفاوضات من دون أي شروط مسبقة، محذرا من ضياع فرصة ثمينة للفلسطينيين متمثلة في وجود إدارة الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن منطقة "غوش عتصيون" ستبقى جزءا لا يتجزأ من دولة إسرائيل.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه بعد ساعات قليلة على تصريحات له في ختام مباحثات اجراها ، اليوم" مع الموفد الامريكي جورج ميتشل وقال فيها إنه استمع منه الى عدة افكار "مثيرة للاهتمام تتعلق بالسبل الكفيلة باستئناف العملية السلمية في المنطقة" على حد تعبيره.

وافادت التقارير الاسرائيلية بان نتنياهو أدلى بأقواله هذه في سياق زيارة قام بها اليوم الى مستوطنة "كفار عتصيون" الواقعة في كتلة "غوش عتصيون" الاستيطانية حيث قام "بغرس شجرة بمناسبة حلول يوم الشجرة".

ونقلت المصادر ذاتها عنه قوله: " لقد جئت إلى هنا في محطة هي الأولى، ومن هنا سنتوجه لغرس شجرة في مستوطنة معاليه أدوميم... والهدف هو إرسال رسالة واضحة باننا هنا..وسنبقى هنا نزرع ونبني..هذه المنطقة ستبقى جزءا لا يتجزأ من دولة إسرائيل الى الابد".

واضاف: " حول هذا الأمر يوجد توافق وطني واسع في إسرائيل. والاقرار بهذا الواقع بدا يتغلغل تدرييجا على الساحة الدولية. وعملية غرس الأشجار اليوم لها اهمية من اجل تثبيت هذا الموقف الدولي ".

التعليقات