15/02/2010 - 12:57

كشف شبكة إسرائيلية وفلسطينية لتهريب عمال فلسطينيين

اعتقلت شرطة الاحتلال، أفراد شبكة منظمة لتهريب العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية عن طريق تصاريح عمل غير سليمة..

كشف شبكة إسرائيلية وفلسطينية لتهريب عمال فلسطينيين
اعتقلت شرطة الاحتلال، أفراد شبكة منظمة لتهريب العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية عن طريق تصاريح عمل غير سليمة، من بين أفرادها موظفون في الإدارة المدنية للاحتلال وفي وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت في الضفة الغربية 11 شخصا مرتبطين بالشبكة، كما اعتقلت في الجانب الإسرائيلي رئيس الشبكة، سامي كوهين، وموظفتين كبيرتين في مكاتب الإدارة المدنية للاحتلال، وفي وزارة الداخلية الإسرائيلية.

وقالت شرطة الاحتلال ان القبض على أفراد الشبكة جاء بعد شهور من التحقيق السري. وحول عمل الشبكة يقول مصدر في الشرطة إن العامل الفلسطيني يتوجه لأفراد الشبكة هناك، ويقوم هؤلاء بالاتصال برئيس الشبكة سامي كوهين وتزويده بتفاصيل صاحب الطلب، ويتوجه بدوره إلى الموظفتين المذكورتين، ويتم إصدار تصريح عمل يسجل على مُشغل في مجال الزراعة، ويسلم لكوهين.
وبعد مرور العامل للجانب الآخر من الجدار يتم إلغاء التصريح، وبذلك يشطب التصريح من سجل المشغل، ويصبح بالإمكان إصدار تصريح آخر على اسمه.

وبعد إلغاء التصريح يكون بحوزة العامل الفلسطيني تصريح عمل يبدو قانونيا إلا أنه ملغى في السجلات الرسمية. وأشار المصدر إلى أن مقابل تصريح من هذا النوع يدفع العامل الفلسطيني آلاف الشواقل.




التعليقات