23/03/2010 - 20:55

اعضاء في الكنيست يعتزمون دخول باحات الأقصى غداً

يعتزم النواب، اوري اريئيل وارييه الداد وميخائيل بن اري اجراء جولة حول بوابات المسجد الأقصى احتجاجاً على الغاء الإحتلال المسيرة التقليدية لجماعات المتطرفين حول الأبواب.

اعضاء في الكنيست يعتزمون دخول باحات الأقصى غداً
اعلن 3 اعضاء في الكنيست الاسرائيلي من حزب "الإتحاد القومي" اليميني المتطرف اعتزامهم اجراء جولة في باحات المسجد الأقصى غداً، وقالوا ان هدف الجولة هو التأكيد على أن "القدس كلها لنا ولا حق لأي أحد آخر التشكيك في ذلك"، ورفض الثلاثة الحصول على تصريح من الشرطة بإجراء جولة في المكان.

ويعتزم النواب، اوري اريئيل وارييه الداد وميخائيل بن اري اجراء جولة حول بوابات المسجد الأقصى احتجاجاً على الغاء الإحتلال المسيرة التقليدية لجماعات المتطرفين حول الأبواب.

وقال النواب الثلاثة انهم رفضوا التنسيق الجولة مع شرطة الإحتلال لأنها رفضت في الماضي المصادقة على اجراء الجولة الإستفزازية.

وتأتي خطوة النواب الثلاثة بعد يوم من تأكيد نتنياهو التزام اسرائيل بالبناء في القدس الشرقية والمناطق المجاورة لها والتي ضمتها اسرائيل لبلدية القدس في الضفة الغربية.
وقال نتنياهو في واشنطن "القدس ليست مستوطنة. انها عاصمتنا." وقالت الولايات المتحدة ان بناء المستوطنات يهدد جهود المضي قدما في السلام في الشرق الاوسط.

التعليقات