22/04/2010 - 16:53

ميتشل يصل اسرائيل بعد حصول تقدم في "المباحثات السرية"...

قدوم ميتشل الى المنطقة تمكن بعد محادثات سرية في الأيام الأخيرة بين رئيس قسم الشرق الأوسط في البيت الأبيض، وبين مقربين من نتنياهو في القدس ومقربين من رئيس السلطة الفلسطينية في عمان.

ميتشل يصل اسرائيل بعد حصول تقدم في
وصل المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط، جورج ميتشل، إلى اسرائيل في زيارة أعتبرت مفاجئة، فيما ذكرت مصادر فلسطينية ان ميتشل سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، يوم غد الجمعة.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مبعوث الرئيس الاميركي باراك اوباما للشرق الاوسط سيصل الى المنطقة، جورج ميتشل، في اعقاب حصول تقدم في المباحثات السرية بين الإدارة الأميركية ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع ان قدوم ميتشل الى المنطقة تمكن بعد محادثات سرية في الأيام الأخيرة بين رئيس قسم الشرق الأوسط في البيت الأبيض، دان شفيرو، الذي يزور اسرائيل سرا، وبين مقربين من نتنياهو في القدس المحتلة وبين مقربين من رئيس السلطة الفلسطينية في عمان.

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس ان مبعوث الرئيس الاميركي باراك اوباما للشرق الاوسط سيصل الى المنطقة هذا الاسبوع لمحاولة اعادة اسرائيل والفلسطينيين الى مائدة المفاوضات.

وقال عريقات لرويترز ان مسؤولا اميركيا ابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان جورج ميتشل "سيصل خلال الساعات المقبلة".

وعبر عريقات عن أمل الفلسطينيين في ان تتوافر الصيغة الملائمة لاستئناف المحادثات غير المباشرة بحمل اسرائيل على وقف الانشطة الاستيطانية.

التعليقات