16/05/2010 - 11:28

ساعر يعتزم فرض تدريس "الهولوكوست" على الطلاب العرب...

ستشمل إمتحانات "البغروت" للطلاب الثانويين العرب في موضوع التاريخ على سؤال الزامي حول ابادة اليهود في الحرب العالمية الثانية والهولوكوست.

ساعر يعتزم فرض تدريس
يعتزم وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، غدعون ساعر، فرض تدريس الكارثة (الهولوكوست) على الطلاب العرب في المدارس الثانوية إبتداءاً من العام الدراسي المقبل.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" أن الوزارة سترسل وفدا من المعلمين والمدراء العرب إلى معسكر الإبادة النازي "أوشفيتس" في بولندا ومعسكرات اخرى بهدف تزويدهم بالمعلومات وتأهيلهم لتدريس الموضوع. ومن المفترض ان تشمل إمتحانات "البغروت" للطلاب الثانويين العرب في موضوع التاريخ على سؤال الزامي حول ابادة اليهود في الحرب العالمية الثانية والهولوكوست.

كما ستحدد الوزارة وظيفة جديدة للمعلمين الذين سيدرسون الموضوع في اطار موضوعي المدنيات والأدب

وقال الموقع ان ساعر اتخذ قراره بعد تقرير "مراقب الدولة" الذي نشر الأسبوع الماضي وتطرق فيه الى عدم تدريس التاريخ اليهودي في الحرب العالمية الثانية في المدارس العربية. ولفت الموقع الى تقرير اعده مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست الذي أظهر أن من بين نحو 16 الف طالب يهودي شارك بالزيارات لمعسكرات الابادة النازية، شارك 150 طالب عربي.

وقال د. تسفي تسميرت من وزارة التربية والتعليم إنه تبيّن للوزارة أن الطلاب العرب يجهلون كلياً موضوع الكارثة اليهودية، لذا ستعمد في العام الدراسي المقبل على بتدريس الموضوع في المدارس العربية وتأهيل المعلمين لذلك.

التعليقات