17/06/2010 - 19:24

الجيش الإسرائيلي يحظر على جنوده دخول البلدات العربية...

قال أحد الضباط أن التعليمات لا تقتصر على التدريبات بل على الحياة اليومية للجنود، وأوضح: "لا يدور الحديث عن التمارين فقط، وإنما في الحياة العادية".

الجيش الإسرائيلي يحظر على جنوده دخول البلدات العربية...
تدابير أمنية أم تحريض عنصري؟ أصدر الجيش الإسرائيلي موخراً تعليماته لجنوده بعدم دخول البلدات العربية أو "الإحتكاك" بالمواطنين العرب في اسرائيل في اعقاب مجزرة أسطول الحرية.وكشف موقع صحيفة "معاريف" اليوم أن ضباط في الجيش تلقوا اثناء تمرين يحاكي حرب شاملة تعليمات "واضحة" من قيادة الجبهة الشمالية في الجيش بتغيير مساراتهم لتفادي دخول البلدات العربية في الشمال وحتى الى درجة عدم الوصول مداخلها، تحسباً أي احتكاك مع المواطنين العرب، حسب ادعاء الجيش.

وقال أحد الضباط لمراسل الموقع إن الجيش يسعى لمنع أي توتر أو اخلال بالنظام في اعقاب مجزرة اسطول الحرية. وأكد الموقع ان التعليمات صدرت عن شعبة العمليات بعض تقييم للأوضاع.

وقال أحد الضباط أن التعليمات لا تقتصر على التدريبات بل على الحياة اليومية للجنود، وأوضح: "لا يدور الحديث عن التمارين فقط، وإنما في الحياة العادية. ليس هناك أي سبب لأن يقوم جندي في جولاني بعبور بلدة العربية اذا اراد التجول في الشمال والتسبب في اشعال ردود فعل غير ضروري".

التعليقات