23/06/2010 - 12:53

تفادياً لـ"غولدستون" آخر: خطط لإخلاء القرى والمخيمات الفلسطينية في غزة عشية إجتياح محتمل

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بلورة عقيدة عسكرية جديدة للقتال في المناطق المأهولة، تقضي بترحيل وإخلاء القرى الفلسطينية ومخيمات اللاجئين تمهيداً لعملية الإجتياح.

تفادياً لـ
كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بلور عقيدة عسكرية جديدة للقتال في المناطق المأهولة، تقضي بترحيل وإخلاء القرى الفلسطينية ومخيمات اللاجئين تمهيداً لعملية إجتياح محتمل على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إن قيادة الجيش أعدت خططا لإخلاء القرى الفلسطينية ومخيمات اللاجئين من مناطق الصراع في حالة أقدم الجيش الإسرائيلي على أي عمليات اجتياح في هذه المناطق، مشيرة إلى أن عملية الإخلاء سوف تتم عشية أي عملية اجتياح في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إنه أثناء الحرب الأخيرة على غزة ألقت قوات الاحتلال ملايين المنشورات على المنازل في المناطق التي تخطط لمهاجمتها وأجرت أكثر من ربع مليون مكالمة هاتفية إلى المنازل الخاصة والهواتف المحمولة محذرة الناس، طالبة منهم مغادرة مناطق العمليات.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقيدة الجديدة رسمت بناء على بعض الخبرات من عملية الرصاص المصبوب وتم عرضها على قيادة الجيش الإسرائيلي كجزء من الدروس العسكرية من تقرير غولدستون، ونوهت الصحيفة إلى أنه فيما يرسم الجيش الخطط، فإن التقييمات الحالية للجيش هي أن حماس ليست معنية بإثارة صراع جديد مع إسرائيل.

وأضافت إنه ووفقا للعقيدة الجديدة، فقبل غزو مخيم جباليا للاجئين في عملية واسعة النطاق ، على سبيل المثال ، فإن الجيش سيرسل ما اسمته بـ"انذار مسبق" للسكان وتحديد مدة زمنية لمغادرة قراهم.

التعليقات