23/07/2010 - 07:25

مصدر اسرائيلي: موقف نتنياهو من تجميد الإستيطان لم يتغير

أكد ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس ان موقف نتنياهو من موضوع تجميد اعمال البناء في المستوطنات لمدة 10 أشهر لم يتغير وقد تم نقله الى جميع الاطراف المعنية بالمفاوضات.

مصدر اسرائيلي: موقف نتنياهو من تجميد الإستيطان لم يتغير
أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الخميس، أن موقف نتنياهو من موضوع تجميد أعمال البناء في المستوطنات لمدة 10 أشهر لم يتغير، وقد تم نقله الى جميع الاطراف المعنية بالمفاوضات.

جاء ذلك تعقيبا على ما قاله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من أن الادارة الاميركية وعدته بأنه سيتم تمديد فترة تجميد أعمال البناء في المستوطنات إذا وافق على الانتقال الى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

بدوره قال وزير الخارجية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال لقائه برئيس الحكومة اليونانية إن إسرائيل جاهزة للدخول في مباحثات مباشرة، لكن لا يمكن الاستمرار في تجميد الاستيطان.

من ناحية أخرى، نقلت الإذاعة الاسرائيلية الخميس عن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون قوله إن الفلسطينيين أضاعوا ستة أشهر من فترة التجميد، وهم يحاولون الآن الحصول على دعم جامعة الدول العربية لنيتهم الأصلية عدم التفاوض مع إسرائيل.

وأضاف أيالون أن الهدف من فترة التجميد كان إفساح المجال أمام تحريك العملية السياسية إلا أن الفلسطينيين لم يستغلوا هذه الفرصة ولم يعملوا على استئناف المفاوضات. بحسبه.

التعليقات