23/08/2010 - 19:42

رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور اسرائيل...

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان امانو يزور اسرائيل تلبية لدعوة رئيس اللجنة الاسرائيلية للطاقة النووي، شاؤول حوريف، ولن يلقتي برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي يقضي اجازة هذه الأيام.

رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور اسرائيل...
وصل رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، اليوم الى تل أبيب لإجراء زيارة تستمر ثلاثة ايام يلتقي خلالها برئيس الدولة، شمعون بيرس ، ووزير شؤون الاستخبارات، دان ميريدور، ووزير الشؤون الاستراتيجية، موشيه يعالون.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان امانو يزور اسرائيل تلبية لدعوة رئيس اللجنة الاسرائيلية للطاقة النووي، شاؤول حوريف، ولن يلقتي برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الذي يقضي اجازة هذه الأيام.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها أمانو لإسرائيل، وأعتبرت صحيفة "هآرتس" هذه الزيارة كمؤشر على اهتمامه الخاص بإسرائيل، خلافاً لسابقه في المنصب، محمد البرادعي، الذي زار اسرائيل مرتين، احداها سرية، خلال 12 عاماً في منصبه. وقالت الصحيفة إنّ علاقة اسرائيل بالبرادعي كانت متوترة ورفضت تمديد ولايته، فيما تراهن على بناء علاقة أفضل مع الرئيس الحالي.

وأشارت الصحيفة أن أن الجمعية العمومية للوكالة الدولية ستبحث بعد فترة وجيزة من زيارة أمانو الى تل أبيب طلب الدول العربية ببحث البرنامج النووي الإسرائيلي ورفضها الإنضمام لمعاهدة منع انتشار السلاح النووي، التي ستتيح للوكالة تفقد المنشآت النووية الإسرائيلية.

وتأتي زيارة أمانو الى تل أبيب بعد يومين من تشغيل مفاعل بوشهر الايراني.

التعليقات