15/09/2010 - 19:07

المفاوضات المباشرة: نتنياهو يلتقي عباس في القدس

في وقت سابق من اليوم التقى نتنياهو بكلينتون، ونقلت وسائل اعلامية اسرائيلية ان نتنياهو شدد أمام وزيرة الخارجية الأميركية على ضرورة العمل بكافة الطرق لإطلاق سراح الجندي الأسير غلعاد شاليط.

المفاوضات المباشرة: نتنياهو يلتقي عباس في القدس
استقبل وزير الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، في مقر إقامته في شارع بلفور في القدس رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ووزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون والمبعوث الأميركي، جورج ميتشل، لإستمرار المحادثات التي انطلقت أمس في شرم الشيخ المصرية، وفي مسعى للتوصل الى صيغة مقبولة في قضية تجميد الإستيطان.

ومن المقرر أن يجري نتنياهو وعباس وكلينتون وميتشل محادثات مشتركة تنتهي بلقاء ثنائي بين نتنياهو وعباس. وقال نتنياهو لدى استقباله عباس: "نحن نعمل بجد للتوصل للسلام وأمامنا الكثير من العمل".

وفي وقت سابق من اليوم التقى نتنياهو بكلينتون، ونقلت وسائل اعلامية اسرائيلية ان نتنياهو شدد أمام وزيرة الخارجية الأميركية على ضرورة العمل بكافة الطرق لإطلاق سراح الجندي الأسير غلعاد شاليط. كما أكد نتنياهو عدم تمديد فترة تجميد الإستيطان الجزئي في الضفة الغربية.

وحسب صحيفة "هآرتس" فقد تردد المسؤولون في مكتب نتنياهو في وضع العلم الفلسطيني في مقر اقامة نتنياهو، إلا أنه تقرر في النهاية وضعه وأخذ صورة مشتركة يظهر فيها العلم الفلسطيني الى جانب العلمين الإسرائيلي والأميركي.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان عباس كتب في دفتر زوار مقر اقامة نتنياهو: "اليوم عدت لهذا البيت بعد فترة طويلة من الغياب، بهدف الإستمرار في المفاوضات والمحادثات، وعلى امل التوصل الى سلام دائم في المنطقة كافة وخصوصاً السلام بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني".

التعليقات