16/10/2010 - 19:25

والد شاليط ينفي علمه بحصول تقدم في صفقة تبادل الأسرى

وتأتي تصريحات شاليط في اعقاب كشف موسى أبو مرزوق أن الوسيط الألماني غزة قبل أسبوعين

والد شاليط ينفي علمه بحصول تقدم في صفقة تبادل الأسرى

قال نوعم شاليط والد الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليط ان لا علم له بحصول أي تقدم في الإتصالات الجارية لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف انه لا يمكنه تأكيد هذه المعلومات أو نفيها مضيفا ان الاجابات متوفرة لدى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي . 

وتأتي تصريحات شاليط في اعقاب كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» موسى أبو مرزوق لـصحيفة "الحياة" أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل غرهارد كونراد زار غزة قبل أسبوعين في زيارة استكشافية التقى خلالها قيادات من الحركة بعد محادثات أجراهامع مسؤولين إسرائيليين.
 
ولم يكشف أبو مرزوق عما حمله كونراد، لكنه أكد لـ"الحياة" أن "موقف حماس لميختلف، وأن المحادثات ما زالت مجمدة بيننا وبين الإسرائيليين"، متهماً الجانبالإسرائيلي بعرقلة إنجاز الصفقة عندما تراجع عن مواقفه الأخيرة.
 
وشدد على أن "حماس" مصرة على ضرورة أن يشمل أي صفقة لتبادل الأسرى أصحابالمحكوميات العالية والمؤبدات ممن تصفهم إسرائيل بأنهم شاركوا في عمليات قتل فيها إسرائيليون.
 
يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للوسيط الألماني منذ أكثر من ستة أشهر.
 
إلى ذلك، تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية النبأ، وأشارت "يديعوت أحرونوت" من جهتها إلى أن مسؤولا من حركة حماس في قطاع غزة رفض تأكيد أو نفي تفصايل الزيارة. بيد أن المصدر نفسه أكد أن صفقة تبادل الأسرى وصلت إلى طريق مسدود، وأن إسرائيل لا تزال ترفض مطالب الحركة.
 
وقال المصدر الغزي أيضا إنه "مثلما حذرنا في السابق، فإننا سنواصل بذل الجهود من أجل إطلاق سراح أسرانا، وبضمن ذلك أسر جنود إسرائيليين آخرين".

التعليقات