31/10/2010 - 11:02

ألمانيا ترفض طلب عائلة أراد بعدم الإفراج عن سجين إيراني وآخر لبناني..

-

 ألمانيا ترفض طلب عائلة أراد بعدم الإفراج عن سجين إيراني وآخر لبناني..
رفضت ألمانيا اليوم طلب عائلة مساعد الطيار الإسرائيلي المفقود رون أراد بعدم إطلاق سراح لبناني وإيراني من السجون الألمانية في دسيمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأبلغت المدعية الألمانية، مونيكا هرمز، ابنة رون أراد وأخاه أن برلين متمسكة بقرارها وستفرج عن الايراني كاظم درابي واللبناني عباس رحيّل في دسمبر/ كانون الثاني المقبل.

وتطالب عائلة أراد التي تتواجد في ألمانيا الاستمرار حبس السجينين للضغط على إيران لكشف معلومات عن مصير رون أراد واشتراط الإفراج عنهما بتلك المعلومات.

وذكرت أسبوعية "شبيغل" الألمانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، تدخل في القضية وحاول الضغط على الحكومة الألمانية كي تتراجع عن قرارها بالإفراج عن السجينين بعد قضائهما 15 عاما من مدة حكمهما.

يذكر أنه حسب القانون الألماني يمكن الإفراج عن سجناء بأحكام عالية بعد انقضاء 15 عاما من مدة الحكم إذا كان الجناة أجانب תيمكن ترحيلهم بعد اطلاق سراحهم.

ونفت الحكومة الألمانية وجود أي علاقة بين الصفقة التي أبرمت يوم أمس بين إسرائيل وحزب الله بوساطة ألمانية وبين إطلاق سراح السجينين.

يذكر أن الإيراني كاظم درابي واللبناني عباس رحيل حكم عليهما بالسجن المؤبد في ألمانيا لضلوعهما في اغتيال أربعة من قادة المعارضة الايرانية - الكردية في كانون الأول 1992 في أحد مطاعم برلين.


التعليقات