31/10/2010 - 11:02

أولمرت يؤكد مواصلة العمليات العدوانية في قطاع غزة..

-

 أولمرت يؤكد مواصلة العمليات العدوانية في قطاع غزة..
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن العمليات العدوانية في قطاع غزة ستتواصل العسكرية لقوات الاحتلال في قطاع غزة هي للدفاع عن نفسها مؤكدا أنها لن توقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة. وقال "أن لا شيء سيوقف إسرائيل عن مواصلة عملياتها العسكرية". وفي الوقت ذاته أشار إلى أن إسرائيل معنية بمواصلة المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين ومع أبو مازن.

وانتقد أولمرت الاستنكارات التي صدرت من عدة جهات دولية للمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة وقال: "لا يحق لأحد أن يقدم لنا المواعظ".

ولتبرير القصف الجوي الإسرائيلي الذي اغتالت من خلاله قوات الاحتلال خمسة من نشطاء كتائب القسام يوم الأربعاء الماضي، زعم أولمرت أنهم «كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية ضد إسرائيل»، وهذاه المقولة ترددها الأوساط الأمنية الإسرائيلية بعد كل عملية اغتيال إجرامية تنفذها. واعتبر أولمرت أن قصف عسقلان بالصواريخ الفلسطينية جاء ردا على تلك العملية. وأكد إن زيادة رقعة إطلاق الصواريخ لن توقف العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة.

وتطرق أولمرت إلى المفاوضات مع الفلسطينيين وقال إن إسرائيل معنية باستمرارها. وأضاف: "أوضحنا منذ البداية أن المفاوضات لن تمنعنا من محاربة التنظيمات الإرهابية". وبرأيه: كلما تعرضت حماس لضربات أكثر كلما ازدادت احتمالات التوصل إلى سلام". وتابع قائلا: واضح لي أن بغض النظر عن الأقوال والتصريحات، فالقيادة الفلسطينية أيضا تدرك ذلك".

قبل جلسة الحكومة دعا وزير الداخلية مئير شطريت إلى مواصلة العمليات العسكرية دون توقف. واعتبر شطريت أن الحوار مع حماس يمنحها الوقت للتسلح مما شسضر بإسرائيل على حد تعبيره. وقال: " ينبغي مواصلة العمليات حتى إزالة التهديد".



التعليقات