31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تقدم شكوى ضد قائد قوات اليونفيل في لبنان وضد مستشاره السياسي..

-

 إسرائيل تقدم شكوى ضد قائد قوات اليونفيل في لبنان وضد مستشاره السياسي..
قدمت الحكومة الإسرائيلية شكوى للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ولقيادة قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة ضد قائد قوات اليونفيل في لبنان، الجنرال كلوديو غراتسيانو، ومستشاره السياسي، ميلوش شتروغر، تدعي فيها بأنهما أجريا لقاءات في وسائل الإعلام اللبنانية متجاهلين ما أسمته «خرق حزب الله لقرار 1701» وتجوال مسلحيه في المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني.

ويثير دائرة صنع القرار الإسرائيلية الاتفاق اللبناني الذي تعتبره تعزيزا لمكانة وقوة حزب الله في لبنان. وسيعقد المجلس الوزاري المصغر جلسة يوم الأربعاء المقبل لبحث التطورات على الساحة اللبنانية.

تعتمد الحكومة الإسرائيلية في شكواها على مقابلة منحها المسؤولان المذكوران لصحيفة لبنانية، وقال غراتسيانو في المقابلة إن الخروقات الوحيدة لقرار 1701 تأتي من الجانب الإسرائيلي من خلال تحليق طائراتها في الأجواء اللبنانية. وقال مستشار غراتسيانو إن الوضع في جنوب الليطاني هادئ للغاية. مضيفا أن حزب الله هو تنظيم اجتماعي يدير جمعيات خيرية.

وتدعي إسرائيل أيضا أن قوات اليونفيل صادفت مسلحين من حزب الله والتقطت لهم صورا إلا أن عناصر حزب الله أصروا على إبادة الصور، وتضيف أن في أعقاب ذلك أصدر قائد قوات اليونفيل تعليمات بعدم التقاط صور لنشاطات حزب الله.

التعليقات