31/10/2010 - 11:02

فيكي كنافو: مقترحات نتنياهو غير عملية ولا تحمل بشائر

نتنياهو عرض خطة زعم انها تهدف الى نقل العائلات من حالة تلقي المخصصات إلى حالة العمل والكرامة.. عرض معطيات مضللة حول مدخول المعيلات الوحيدات

 فيكي كنافو: مقترحات نتنياهو  غير عملية ولا تحمل بشائر
قالت رئيسة حركة الاحتجاج النسائية المعتصمة امام مبنى وزارة المالية في القدس، فيكي كنافو، ان مقترحات وزير المالية، بنيامين نتنياهو غير عملية، لأنه ببساطة لا توجد أماكن عمل للامهات المعيلات الوحيدات. وقالت كنافو ان العائلات احادية المعيل تطالب بحلول فورية، لكنها لم تسمع من نتنياهو واولمرت اية بشائر. وأضافت ان الحركة الاحتجاجية ستواصل كفاحها ضد التقليصات.

وكانت كنافو تعقب على التصريحات التي ادلى بها وزير المالية بنيامين نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة وزير العمل والصناعة والتجارة، نائب رئيس الحكومة، ايهود اولمرت، والوزير في وزارة المالية، مئير شطريت، حيث عرضوا خطة قالوا انها تستهدف حل مشكلة الامهات المعيلات الوحيدات، من خلال نقل هذه العائلات من حالة تلقي المساعدات والمخصصات المالية إلى حالة العمل والكرامة الذاتية.

ورفض نتنياهو التراجع عن خطته المتعلقة بتقليص المخصصات للعائلات احادية المعيل، مدعيا ان ذلك سيخلد حالة اللاعمل والتعلق بالمخصصات. وزعم ان خطته التي تضم عشرة بنود، يقف في مركزها اقتراح المبادرة الى العمل، ستضيف الى الام المعيلة الوحيدة التي ستعمل ثلث وظيفة، مدخولا ماليا يفوق حجم المخصصات التي كانت تتلقاها قبل التقليص.

وادعى نتنياهو ان الامهات المعيلات الوحيدات تحصلن على مدخولات مالية عالية تصل الى 4500 شيكل، بعد التقليص، وهي معطيات أكد خبراء اقتصاديون عدم صحتها، الامر الذي يؤكد ان نتنياهو حاول من خلال بث معطيات غير صحيحة التضليل وتهديم الاسس التي تعتمدها الحركة الاحتجاجية التي تقودها فيكي كنافو والتي تشير الى تدني المخصصات التي ستضطر العائلات احادية المعيل الى اعتمادها في معيشتها، في ضوء ضربات نتنياهو.

وكان نتنياهو قد قرر عقد المؤتمر الصحفي، بعد ظهر اليوم، في محاولة للتصدي للحركة الاحتجاجية التي تزداد اتساعا.

فقد انضمت، اليوم، خمس نساء الى المسيرة الاحتجاجية وتوجهن سيرا على الاقدام الى خيمة الاعتصام المقامة مقابل مكتب وزارة المالية. كما انضم الى هذه المسيرة ثلاثة رجال من ديمونا احتجاجا على تقليص مخصصات ضمان الدخل. ويبلغ عدد المواطنين الذين يتواجدون على الطرقات، في طريقهم الى القدس، 12 مواطنا، بينهم ثلاثة رجال، ناهيك عن عشرات النساء اللواتي وصلن الى الخيمة، من جنوب البلاد عبر المواصلات.

ووصلت الى القدس، اليوم، المواطنة الاسرائيلية ايلانة أزولاي ليفي وابنها المقعد يوسي، الذي جرته فوق عربته من عراد حتى القدس. وتوجهت ليفي مباشرة الى الكنيست حيث شاركة في جلسة احتجاجية عقدتها كتلة حزب العمل. ثم توجهت ازولاي الى الخيمة التي باتت تضم اكثر من 50 مرأة من المعيلات الوحيدات.


التعليقات