31/10/2010 - 11:02

كارتر يحمل رسالة: هل سيلتقي يشاي بمشعل!

يشاي المعروف بمواقفه وتصريحاته الانفعالية وصاحب مقوله «تحويل القرية التي ينطلق منها حجر إلى كومة حجارة» في حرب لبنان، ومقولة «تدمير القرية التي ينطلق منها صاروخ»

 كارتر يحمل رسالة: هل سيلتقي يشاي بمشعل!
ذكرت مصادر إسرائيلية أن نائب رئيس الوزراء إيلي يشاي قد حمل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر رسالة أعرب فيها عن رغبته في لقاء قيادة حماس ورئيس الدائرة السياسية للحركة خالد مشعل، وذك من أجل دفع مفاوضات صفقة تبادل الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية بأسرى فلسطينيين. وطلب يشاي من كارتر نقل الرسالة لمشعل في لقائهما المزمع اليوم.

وأفادت المصادر أن كارتر تعهد بنقل رسالة يشاي لقيادة حماس على أن يعودا ليلتقيا الأسبوع المقبل لدى عودة كارتر إلى البلاد.

يشاي المعروف بمواقفه وتصريحاته الانفعالية وصاحب مقوله «تحويل القرية التي ينطلق منها حجر إلى كومة حجارة» في حرب لبنان، ومقولة «تدمير القرية التي ينطلق منها صاروخ» في غزة، قال لكارتر إنه يرغب في لقاء قادة حماس وآسري الجندي الإسرائيلي، من أجل دفع مفاوضات صفقة تبادل أسرى.

وكان يشاي قد التقى بكارتر يوم الاثنين الماضي، ويوما قبل ذلك كان قد التقى بعائلة الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة الفلسطينية، غلعاد شاليت.

يذكر أن القيادة السياسية الإسرائيلية رفضت لقاء كارتر بتبريرات واهية، نتيجة لوصفه سياسات إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأبرتهايد، وبسبب نيته لقاء رئيس الدائرة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل في دمشق.




التعليقات