31/10/2010 - 11:02

11 مرأة في طريقهن الى خيمة الاعتصام ضد ضربات نتنياهو في القدس

الأطباء اجبروا، مساء امس، مريام باسو، من سكان حتسور هجليليت على العودة الى منزلها بعد انهيارها قرب حيفا * اليوم انضمت ثماني نساء جديدات الى المسيرة

11 مرأة في طريقهن الى خيمة الاعتصام ضد ضربات نتنياهو في القدس
انضمت ثماني نساء اخريات، اليوم، الى مسيرة الاحتجاج التي بدأتها فيكي كنافو، الاسبوع الماضي، ليصبح عدد النساء المتوجهات نحو القدس، اليوم 11 عشرة مرأة.

فقد انطلقت من اشدود، المواطنة عليزة دانكنر، التي تعيل ولدين, وانطلقت من طبريا زينة سواعد، ام لثلاثة اولاد، واولغا شاولوب، تعيل اربعة اولاد، حيث سافرتا بالسيارة إلى مفترق بنيامينا، وانضمتا إلى السائرات الاخريات، ريموند نعيم ويافا كادوش من حتسور هجليليت، اللتين انطلقتا قبل ثلاثة أيام. وكانت مواطنة ثالثة من حتسور هجليليت، مريام باسو، قد اضطرت للعودة الى منزلها، الليلة الماضية، بعد انهيارها قرب حيفا .

كما تضم المجموعة المتوجهة نحو القدس، للانضمام الى خيمة الاعتصام، ليمور ايرز التي تحمل معها طفلتها ابنة الثانية، ونطاليا بوخمان التي اخذت معها طفلتها، ابنة الثالثة، كما تشارك في المسيرة سيما رفائيلي من طبعون، وولديها (12 عاماً). اضافة اليهن تتوجه الى القدس ثلاث نساء من سديروت، هن آنا ابراموف، التي تعيل خمسة اطفال، ودالية زبولوني، التي تعيل سبعة اولاد، وتسفيا كديموف، التي تعيل ثلاثة اطفال.

ووصلت الى خيمة الاعتصام، عصر اليوم سيدة الاعمال جيشرا شفارتس، قادمة من بئر السبع عبر جبال الخليل، للتضامن مع النساء المعتصمات في القدس والمطالبة بتوفير اماكن عمل للمحتاجين.

وحسب ما قالته جيشرا لوسائل الاعلام، فان مجموعة من الاسرى الفلسطينيين الذين اطلق سراحهم من معتقل كتسيعوت وتم احضارهم الى مفترق شمعة، جنوب جبل الخليل، شجعوها ورافقوها في مسيرتها لمسافة معينة، عندما أطلعتهم على الهدف من مسرتها.

الى ذلك، علم ان 15 موظفا من المفصولين من مشروع 500 في سلطة الاثار سينضمون، غدا، الى الامهات المعتصمات في القدس.

واذاع راديو اسرائيل، مساء اليوم، ان طفل احدى النساء المعتصمات في القدس، تعرض الى حادث طرق، بعد ظهر اليوم، عندما ركض باتجاه الشارع المجاور لمخيم المعتصمات.

التعليقات