31/10/2010 - 11:02

62% يؤيدون التفاوض مع سورية و69% يعارضون إعادة الجولان..

2% من المشاركين يؤيدون الشروع في مفاوضات مع سوريا* 69% من المشاركين يعترضون على ما اعتبره الاستطلاع «التنازل عن هضبة الجولان مقابل سلام كامل» أي إعادة الجولان المحتل لسورياموافقتهم.

62% يؤيدون التفاوض مع سورية و69% يعارضون إعادة الجولان..
أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة يديعوت أحرونوت ونشرت نتائجه في عددها الصادر صباح اليوم أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون الشروع في مفاوضات مع سوريا إلا أنهم يعتقدون في ذات الوقت أنه لا ينبغي إعادة الجولان. وفي الجزء من الاستطلاع المتعلق بمؤتمر أنابوليس اعتبر غالبية المشاركين أن المؤتمر فشل، وأعرب 83% من المشاركين عن اعتقادهم بأنه لن يتم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين حتى نهاية عام 2008.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 62% من المشاركين يؤيدون الشروع في مفاوضات مع سوريا، في حين أعرب 35% عن معارضتهم. وفي ذات الوقت تظهر النتائج مفارقة بارزة إذ أن 69% من المشاركين يعترضون على ما اعتبره الاستطلاع «التنازل عن هضبة الجولان مقابل سلام كامل» أي إعادة الجولان المحتل لسوريا، وأعرب 28% فقط عن موافقتهم.

وأظهرت نتائج الاستطلاع عدم الثقة في إمكانية إحراز تقدم على المسار الفلسطيني وأعرب 83% من المشاركين عن اعتقادهم بأنه لن يتم توقيع اتفاق تسوية مع الفلسطينيين حتى نهاية عام 2008، في حين يرى 18% فقط أن ذلك ممكن.

كما أشارت النتائج إلى أن 50% من الإسرائيليين يعتقدون أن مؤتمر أنابوليس فشل، و18% فقط اعتقدوا أن المؤتمر نجح.

وحول السؤال: من الملائم لتولي منصب رئيس الوزراء، أجاب 34% أن بنيامين نتنياهو هو الملائم، في حين رأى 17% أن إيهود باراك هو المناسب، و14% فقط اعتقدوا أن أولمرت هو الملائم.

التعليقات