31/10/2010 - 11:02

66% من اليهود يؤيدون شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية..

-

66% من اليهود يؤيدون شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية..
بين استطلاع للرأي، نشر مؤخرا، أجرته شركة "مأغار موحوت"، وشمل عينة تصل إلى 610 مستطلعين من اليهود فوق جيل 18 عاما، أن 66% من اليهود في إسرائيل يؤيدون القيام بهجوم عسكري على إيران لتدمير المنشآت النووية فيها في حال فشل الجهود الدبلوماسية والاقتصادية في منعها من مواصلة تخصيب اليورانيوم.

وتبين من الاستطلاع أن 75% من اليهود المؤيدين للهجوم على إيران متمسكون بهذا الموقف حتى لو عارضت الولايات المتحدة ذلك. كما تبين من الاستطلاع أن 15% من اليهود يعارضون تنفيذ الهجوم على إيران.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن "الاستطلاع الذي تركز في علاقات إسرائيل بالولايات المتحدة في فترة أوباما قد أشار إلى مخاوف لدى الجمهور الإسرائيلي من اهتزاز الدعم الأمريكي لإسرائيل ومن تقارب الولايات المتحدة للدول العربية على حساب إسرائيل".

وبحسب الاستطلاع فإن 60% من المستطلعين تعاملوا بـ"إيجابية" و"إيجابية جدا" تجاه الرئيس الأمريكي أوباما، بينما قال 38% إن تعامل أوباما مع إسرائيل "ودي"، مقابل 73% قالوا كذلك بشأن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وذلك في استطلاع مماثل أجري في العام 2007.

وردا على سؤال إذا ما كانت جهود أوباما للمصالحة مع العالم العربي والإسلامي ستأتي على حساب المصالح الإسرائيلية، أجاب 63% بالإيجاب، رغم أن 71% قالوا إن مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل في الشرق الأوسط "مماثلة أو متكاملة"، في حين قال 91% إن العلاقات مع الولايات المتحدة ضرورية للأمن القومي لإسرائيل.

التعليقات