31/10/2010 - 11:02

«يسرائيل بيتينو» تحذر من استقلال الجليل..

شن الفاشي، أفيغدور ليبرمان، مجددا، هجوما على فلسطينيي الداخل، وقال إن من يحيي ذكرى النكبة في عيد استقلال إسرائيل «مكانه ليس هنا»

«يسرائيل بيتينو» تحذر من استقلال الجليل..
شن الفاشي، أفيغدور ليبرمان، مجددا، هجوما على فلسطينيي الداخل، وقال إن من يحيي ذكرى النكبة في عيد استقلال إسرائيل «مكانه ليس هنا». في حين حذر سفير سفير إسرائيل السابق في الولايات المتحدة، داني أيالون، الذي أعلن انضمامه لحزب ليبرمان، «يسرائيل بيتينو» مؤخرا، من إعلان «الأغلبية العربية في الجليل» الحكم الذاتي أو الاستقلال. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقداه في مدينة كرمئيل، وهي إحدى ثمار مخخطات تهويد الجليل.

وقال ليبرمان بعد أن وجه هجوما عنيفا للقيادة العربية في الداخل: "من يرفع علما أسود في يوم الاستقلال للدولة ويعلن عن إحياء يوم النكبة مكانه ليس هنا ويجب أن يذهب، وإذا لم يستطع سنساعده على ذلك".

من جانبه قال أيالون «إذا لم تهتم حكومة إسرائيل بوجود أغلبية يهودية في الشمال، حينها ستعلن الأغلبية العربية الاستقلال وتطالب باعتراف دولي على غرار ما حصل في كوسوفو، أبخازيا وأوسيتيا".

وأضاف: إسرائيل تفقد الجليل، في المناطق التي ليس فيها للدولة أغلبية ساحقة، الأقليات تتجه نحو الحكم الذاتي بل إلى استقلال". وشن أيالون هجوما عنيفا على وثائق الرؤية العربية وقال إنها: " تعتبر خطرا ملموسا ووجوديا على دولة إسرائيل".

التعليقات