31/10/2010 - 11:02

أريئيل شارون وموفاز يؤكدان حصول إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة لمواصلة ضرب حماس

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية شارون في جلسة الحكومة اليوم ان إسرائيل ستواصل عملياتها ضد حماس باعقاب تلقيها الضوء الأخضر من الولايات المتحدة

أريئيل شارون وموفاز يؤكدان حصول إسرائيل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة لمواصلة ضرب حماس
أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون في جلسة الحكومة أمس الأحد ان إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة لمواصلة ضرب حركة حماس والعمل في المناطق الفلسطينية ضد ما أسماه "قنابل موقوتة". وقال شارون انه رغم الانتقادات الأمريكية والضغوطات الا ان الولايات المتحدة تبدي تفهمها لما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات ضرب واغتيالات ضد حركة حماس حيث تدرك الولايات المتحدة ان الارهاب هو العائق أمام استئناف العملية السلمية، وهذا ما أكده أيضا كل من وزير الأمن الإسرائيلي شاؤول موفاز ورئيس الاستخبارات العسكرية أهرون زئيفي (فركاش).

كما شدد شارون ووزير " امنه " موفاز خلال جلسة الحكومة الاعتيادية من صباح يوم أمس الأحد ، على ان اسرائيل لا تنوي التراجع عن سياسة استهداف القيادات الفلسطينية ونشطاء فصائل المقاومة حيث سيستمر الجيش الاسرائيلي كما في الماضي بملاحقة من وصفهم بـ " قنابل موقوتة ".

أما رئيس الاستخبارات العسكرية أهرون زئيفي فقال انه توجد شرعية من الولايات المتحدة لضرب حركة حماس.

واضاف شارون ان قوات الاحتلال ستواصل " نشاطاتها في كل مكان تعجز فيه اجهزة الامن الفلسطينية عن القيام بالمهام المطلوبة منها " .

وكشف شارون في جلسة مجلس الوزراء عن انه تم اعداد " وثيقة مبادىء اسرائيلية " تمهيدا لبدء المباحثات و اللقاءات بين الموفد الامريكي وافراد طاقمه وبين المسؤولين الاسرائيليين .

وحسب ما كشف عنه شارون فان " وثيقة المبادىء الاسرائيلية " تتضمن التاكيد مجددا على موقف اسرائيل من خطة " خارطة الطريق " القاضي بان تشمل الخطة " الملاحظات الاربع عشرة التي حددتها الحكومة الاسرائيلية عندما اعلنت موافقتها الرسمية على الخطة " ..

وبدوره اشار رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، اللواء أهارون زئيفي الى ان محمود عباس ومحمد دحلان تمكنا من تحقيق تحول في قمة العقبة عندما اقنعا الامريكيين بصدق نواياهما ولكن ابو مازن لا يحظى بتأيد الشارع الفلسطيني لانه لم يتمكن بعد - حسب كلامه - من تحسين الظروف المعيشة في الاراضي الفلسطينة الامر الذي يعرضه لانتقادات شديدة".

واضاف زئيفي في تقرير قدمه خلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي، ان حركة حماس تعرض في المجتمع الفلسطيني وكانها ستتوصل الى حل يسري مفعوله الى الابد بينما يبحث ابو مازن عن حل فوري" .

واكد على ان اسرائيل و الولايات المتحدة متفقتان بخصوص محاربة " حماس " حيث تبدي واشنطن تفهما للامر علما ان الادارة الامريكية - اضاف قائلا - تشدد على ان استهداف حماس مشروع ولكن يجدر عدم المساس بالابرياء او الحاق اضرار غير مقبولة".على حد وصفه.

التعليقات