31/10/2010 - 11:02

أشكنازي: نعرف أين يحتجز شاليط ونبذل جهودا على كافة المستويات لإطلاق سراحه..

ويضيف أنه يوجد تحديات كبيرة أمام الجيش الإسرائيلي في الشمال والجنوب * الناطق بلسان الجيش يدعي أنه لا جديد في أقوال أشكنازي، وأنه يقصد أنه محتجز لدى حماس في قطاع غزة..

أشكنازي: نعرف أين يحتجز شاليط ونبذل جهودا على كافة المستويات لإطلاق سراحه..
في حديثه أمام المتجندين لسلاح المدرعات، الإثنين، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن إسرائيل تبذل كل جهودها وعلى كافة المستويات من أجل إطلاق سراح غلعاد شاليط. وأضاف "نعرف أن شاليط لا يزال على قيد الحياة، ونعرف أين يتم احتجازه".

جاءت أقوال أشكنازي هذه ردا على سؤال أحد المتجندين حول ماذا حصل بشأن غلعاد شاليط؟ وماذا سيفعل الجيش عندما يخرج الجنود إلى الخطوط، وماذا ستفعل الدولة من أجل استعادة أسير، سواء كان حيا أما ميتا؟.

وقال أشكنازي إن شاليط في الأسر منذ أكثر من سنتين، وأنه يجب بذل الجهود في هذا الشأن لإطلاق سراحه. وأضاف أنه تم استكمال الصفقة بشأن غولدفاسر وريغيف، اللذين كانا في أسر حزب الله.

وفي تطرقه لاستعدادات الجيش، قال أشكنازي إن "الجيش قوي بعد حرب لبنان الثانية. واعترف بوجود أخطاء، إلا أنه "أكد على مهنية الضباط والجنود في كافة الجبهات".

وقال إن المجندين ينضمون إلى الجيش في فترة يوجد فيها تحديات كبيرة في الشمال والجنوب. وقال إنه يعتقد أنه في فترة خدمتهم سيتم توفير الرد على هذه التحديات.

وفي السياق ذاته، نقل عن الناطق بلسان الجيش، ظهر اليوم، إنه لا جديد في أقوال أشكنازي، وأنه كان يقصد أن شاليط محتجز بيد حماس في قطاع غزة، وأنها تتحمل كامل المسؤولية.

التعليقات