31/10/2010 - 11:02

أولمرت: لا يوجد خطر إستراتيجي على إسرائيل من الحدود الشمالية..

موفاز: "يجب الإنتباه إلى محاولة إيران وضع موطئ قدم لها في لبنان بواسطة حرس الثورة، ونقل أسلحة من إيران إلى حزب الله"!

أولمرت: لا يوجد خطر إستراتيجي على إسرائيل من الحدود الشمالية..
أثناء جولة على الحدود الشمالية قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بالوكالة، إيهود أولمرت، بمعية وزير الأمن، شاؤل موفاز، قال أولمرت أنه لا يوجد أي خطر استراتيجي على إسرائيل على الحدود الشمالية، إلا أنه تم التأكيد على ما أسمي "التحالف المقلق" بين إيران وسورية وحزب الله!

ومن جهته اعتبر موفاز فوز حماس في الإنتخابات التشريعية يشكل رافعة لحزب الله في لبنان!

وحذر أولمرت من "محاولات حزب الله اختطاف جنود إسرائيليين على الحدود في المنطقة وزعزعة الإستقرار فيها".

أما موفاز فقد قال خلال الجولة أنه "يجب الإنتباه إلى محاولة إيران وضع موطئ قدم لها في لبنان بواسطة حرس الثورة ونقل أسلحة من إيران إلى حزب الله"!

وأفادت التقارير الإعلامية أن أولمرت استمع من القائد العسكري لمنطقة الشمال، أودي أدم، إلى تقييمات إستخبارية للوضع واستعراض للتهديدات من جانب حزب الله.

وجاء أنه تم خلال الجولة ذاتها مناقشة موضوع قرية الغجر.

كما أفادت المصادر أن أولمرت استمع إلى المخاوف من قبل العناصر العسكرية عن "التحالف المقلق بين سورية وإيران وحزب الله على الحدود الشمالية". كما أضافت العناصر ذاتها أن "حزب الله يحاول الإندماج في الجهاد العالمي"!

ونقل عن أولمرت قوله أنه "لا يوجد خطر استراتيجي على إسرائيل على الحدود الشمالية، إلا أنه يجب إبداء اليقظة من أجل الحفاظ على الهدوء والإستقرار".

وفي الوقت الذي أشار فيه عدد من الضباط إلى المخاوف من التصعيد على الحدود الشمالية في الأشهر الأخيرة، جرى التأكيد في الجولة على "ضرورة الرد الفوري على كل عملية لحزب الله من أجل ردعه عن تنفيذ العمليات"!!


التعليقات