31/10/2010 - 11:02

إستطلاعات الرأي: تراجع في الليكود وشينوي لصالح كديما والعمل

إستطلاع "يديعوت أحرونوت" يشير إلى حصول كديما على 34 مقعداً، العمل على 27 ، الليكود 10، شاس11، شينوي 5، ميرتس ياحد 5، المفدال 4، الأحزاب العربية 8

إستطلاعات الرأي: تراجع في الليكود وشينوي لصالح كديما والعمل
تشير الإستطلاعات الأخيرة إلى تدهور واضح في نسبة التأييد لحزبي الليكود وشينوي بشكل خاص، بعكس حزبي العمل وكديما.

فقد أكد إستطلاع جديد للرأي أجراه معهد "داحاف" برئاسة مينا تيسمح لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الليكود يتدهور من سيئ إلى أسوأ، حيث حصل في الإستطلاع على 10 مقاعد فقط في حال أجريت الإنتخابات اليوم، بالمقارنة مع 13 مقعداً حصل عليها في الإستطلاع الذي أجري في الإسبوع الماضي.

وبحسب الإستطلاع، فإن شاس تتجاوز الليكود وتحصل على 11 مقعداً، في حين يحصل العمل على 27 مقعداً بينما يحصل حزب شارون على 34 مقعداً.

وبحسب الإستطلاع أيضاً فإن النتائج تشير إلى أنه بإمكان حزبي "العمل" و"كديما" تشكيل حكومة وحدة مؤلفة من 61 عضو كنيست بدون الحاجة إلى أحزاب أخرى!

وجاء أن الأحزاب الدينية ستحصل على 6 مقاعد، في حين تواصل شينوي التدهور فتحصل على 5 مقاعد بالمقارنة مع 6 مقاعد في الإستطلاع السابق، وكذلك الأحزاب "يسرائيل بيتينو" وميرتس ياحد والإتحاد القومي، بينما يحصل المفدال على 4 مقاعد، أما الأحزاب العربية فتحصل على 8 مقاعد.

وقد أجري الإستطلاع على عينة مؤلفة من 500 شخص، بنسبة خطأ تصل إلى 4%.

وكان قد أشار إستطلاع للقناة التلفزيونية الأولى يوم أمس إلى حصول شارون على 35 مقعداً، بينما حصل العمل على 19 مقعداً، والليكود 18، وشاس 10، في حين تحص الأحزاب العربية على 8 مقاعد.

وكان قد أشار إستطلاع نشر في "معاريف" أجري على عينة مؤلفة من 507 أشخاص من سكان النقب البالغين، إلى حصول شارون على 31 مقعداً، والعمل على 30 مقعداً، بينما يحصل الليكود على 13 مقعداً.

كما بين الإستطلاع أن شينوي تفتقر إلى التأييد في النقب تحصل على 5 مقاعد، والإتحاد القومي على 6 مقاعد، شاس 11 مقعداً، يسرائيل بيتينو 6 مقاعد، ميرتس ياحد والمفدال 4 مقاعد لكل منهما، يهدوت هتوراه 6 مقاعد، الأحزاب العربية 4 مقاعد.

وقد أجري الإستطلاع في بئر السبع وسديروت وديمونا ويروحام ونتيفوت وعراد ولاهافيم وميتار وتسافون رامون، بنسبة خطأ تصل إلى 4.5%.

التعليقات