31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تبدأ حملة إعلامية عالمية للتمهيد لعملية عسكرية في قطاع غزة

ليفني تجري جولة اتصالات مع نظرائها حولة العالم، وتقدّم شكوى للأمم المتحدّة تحمل تهديدًا إسرائيليًا بأنها لا تنوي أن تبقى لا مبالية إزاء استمرار إطلاق صواريخ القسام وأنها ستفعل كل ما تستطيع فعله لحماية مواطنيها

إسرائيل تبدأ حملة إعلامية عالمية للتمهيد لعملية عسكرية في قطاع غزة

بدأت وزارة الخارجية الإسرائيلية حملة إعلامية عالمية بهدف توسيع قاعدة الدعم العالمية لعملية عسكرية في قطاع غزة، حيث وجّهت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الممثليات الدبلوماسية الإسرائيلية في العالم أن تبدأ منذ الليلة بنشاط دبلوماسي وإعلامي، مع التشديد على الدول الأعضاء في مجلس الأمن والدول الأوروبية.

كما طلبت ليفني من الوفد الإسرائيلي في الأمم المتحدة تقديم شكوى رسمية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتشير المصادر الإسرائيلية أن الشكوى تحمل تهديدًا إسرائيليًا بأنها لا تنوي أن تبقى لا مبالية إزاء استمرار إطلاق صواريخ القسام وأنها ستفعل كل ما تستطيع فعله لحماية مواطنيها. وتنوي ليفني الاتصال مع نظرائها حول العالم وخصوصًا مع وزراء الخارجية في الولايات المتحدة، فرنسا، ألمانيا وبريطانيا.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن سفراء إسرائيل في العالم سيتوجهون لوزارات الخارجية في الدول التي يعملون فيها ويبلغونهم الاحتجاج الإسرائيلي على الصواريخ، واتهام حماس بأنها المسؤولة عن الوضع في غزة.

التعليقات