31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تحاول عرقلة صدور أي قرار من مجلس الأمن يفرض وقف إطلاق النار..

-

إسرائيل تحاول عرقلة صدور أي قرار من مجلس الأمن يفرض وقف إطلاق النار..
بعثت إسرائيل برسالة إلى عدد من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، والتي بموجبها لن تسمح إسرائيل بفرض وقف إطلاق النار عليها، كما تعلن رفضها لأي قرار يطالب الطرفين بوقف إطلاق النار، ويضع إسرائيل وحماس في نفس المكانة، بحسب الرسالة.

وفي الاجتماع الذي عقد مساء اليوم، الإثنين، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية المنصرف إيهود أولمرت، ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، ووزير الأمن إيهود باراك، مواصلة التحركات السياسية بشكل مواز لمواصلة العمليات البرية في قطاع غزة.

وعلم أن الثلاثة قد ناقشوا الجهود التي تبذلها الدول العربية من أجل إصدار قرار من قبل مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة يطالب بوقف إطلاق النار بشكل فوري.

يشار إلى انه من المتوقع أن تعقد جلسة مباحثات، ليلة غد، في مقر هيئة الأمم في نيويورك، بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وثمانية وزراء خارجية عرب.

وجاء أن إسرائيل تحاول عرقلة اتخاذ مثل هذا القرار في مجلس الأمن، وتتركز في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة وفرنسا، الرئيس المناوب لمجلس الأمن.

كما جاء أن إسرائيل قد بعثت برسالة إلى عدد من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بموجبها فإنها "لن تسمح بأن يفرض عليها مجلس الأمن وقف إطلاق النار.. إسرائيل لن توافق على قرار يطالب الطرفين بوقف إطلاق النار، ويضع إسرائيل وحماس في نفس المكانة".

التعليقات