31/10/2010 - 11:02

إسرائيل تطلق قمر التجسس "أوفيك7" فجر اليوم..

سيعمل القمر الجديد بالتزامن مع "أوفيك5" الذي يسبح في الفضاء الخارجي منذ 5 سنوات. وسيساهم تشغيل قمرين في آن واحد في الحصول على معلومات حول هدف معين بوتيرة أكبر

إسرائيل تطلق قمر التجسس
أطلقت إسرائيل فجر اليوم إلى الفضاء الخارجي القمر الصناعي "أوفك7"(أفق7)، وبدأ قمر التجسس الذي أطلق من قاعدة سلاح الجو "بلماخيم"، على متن صاروخ من نوع "شابيت"، الدوران حول الكرة الأرضية بعد 3 ساعات من إطلاقه.

القمر الصناعي هو من إنتاج مجمع "الصناعات الجوية" ومجموعة شركات أمنية إسرائيلية، من بينها "رفائيل(سلطة تطوير الوسائل القتالية)". يزن القمر 300كغم، ويبلغ طوله 2.3م وعمره الافتراضي 4 سنوات.

يعتبر "أوفيك7" من أقمار الجيل الثاني وتم تزويده بكاميرات حديثة. وقالت مصادر أمنية إسرائيلية أن الصناعات الأمنية تعكف على تطوير الجيل الثالث من أقمار "أوفيك".

وسيعمل القمر الجديد بالتزامن مع "أوفيك5" الذي يسبح في الفضاء الخارجي منذ 5 سنوات. وسيساهم تشغيل قمرين في آن واحد في الحصول على معلومات حول هدف معين بوتيرة أكبر. ويتوقع العاملون على تشغيل القمر الصناعي أن تصل الصور الأولى منه خلال ثلاثة إلى أربعة أيام.

يذكر محاولة إطلاق القمر الصناعي "أوفك6" في أيلول/ سبتمبر 2004 فشلت وسقط القمر الصناعي والصاروخ الذي يحمله في البحر بعد لحظات من إطلاقه واعتقد حينذاك أن السبب هو خللفي الصاروخ الحامل للقمر.

التعليقات