31/10/2010 - 11:02

إسرائيل توقع صفقة بقيمة 2.75 مليار دولار لشراء مقاتلات اف-35..

التوقيع على الاتفاق بعد اتصالات دامت سنوات اتفق خلالها على سعر الطائرة وعلى إشراك الصناعات الجوية الإسرائيلية في إنتاج الطائرة، وإدخال تكنولوجيا إسرائيلية على الطائرات التي تنوي إسرائيل شراءها..

إسرائيل توقع صفقة بقيمة 2.75 مليار دولار لشراء مقاتلات اف-35..
وقعت إسرائيل في نيويورك، يوم أمس الخميس، على صفقة بقيمة 2.75 مليار دولار مع الولايات المتحدة لشراء نحو 20 طائرة مقاتلة من طراز اف-35 تصنعها شركة لوكهيد مارتن كورب.
وقال بيان إسرائيلي صدر في حفل التوقيع إن إسرائيل ستتسلم الطائرات في الفترة من عام 2015 إلى 2017، حيث تصل تكلفة الطائرة الواحدة 96 مليون دولار.
وقال المدير العام لوزارة الأمن، أودي شاني، إن الطائرات ستبدأ الوصول في عام 2016. وقال لصحفيين إن إسرائيل لديها خيار شراء 24 طائرة أخرى من هذه المقاتلات القادرة على تفادي أجهزة الرادار.
 
واعتبر شاني الحدث تاريخيا ويعني عصرا جديدا من قوة إسرائيل الأمنية مقابل التحديات في الدوائر القريبة والبعيدة، كما اعتبر ذلك تعبيرا آخر عن التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، والتزام الأخيرة بالتفوق العسكري لإٍسرائيل.
وقال شاني في حفل التوقيع إن إسرائيل تتوقع إدخال تقنيتها على الطائرة.
 
وأكد المتحدثون من الجانب الأمريكي على العلاقات الوثيقة مع إسرائيل في مجال الأمن.
 
وقد تم التوقيع على الاتفاق بعد اتصالات دامت سنوات بين أجهزة الأمن الإسرائيلية ووزارة الدفاع الأمريكية. وتم التوقيع على الصفقة بعد الاتفاق على سعر الطائرة، وإشراك الصناعات الجوية الإسرائيلية في إنتاج الطائرة، وإدخال تكنولوجيا إسرائيلية على الطائرات التي تنوي إسرائيل شراءها.

التعليقات