31/10/2010 - 11:02

إصابة حوالي 20 مريضا بجرثومة طورت مناعة ضد المضادات الحيوية في مستشفى "مئير"..

-

إصابة حوالي 20 مريضا بجرثومة طورت مناعة ضد المضادات الحيوية في مستشفى
أصيب حوالي 20 مريضا في مستشفى "مئير" في كفار سابا بجرثومة "أتسينتوباتر" طورت مناعة ضد المضادات الحيوية. وقبل شهرين ظهرت في عدة مستشفيات في البلاد جرثومة "الكلبسيالا" التي طورت مناعة.

وقد أجرى مستشفى مئير فحوصات لأربعة مرضى في أقسام مختلفة، وتبين منها أن الجرثومة طورت مناعة ضد بعض أنواع المضادات الحيوية. وتجري وزارة الصحة في أعقاب الكشف عن الجرثومة، اتصالات مع باقي المستشفيات لفحص مدى انتشار هذه الجرثومة.

وقد توفي أربعة مرضى من بين المصابين في الشهر الأخير. وقالت إدارة المستشفى إنه من غير الواضح بعد إذا ما كانت وفاتهم هي نتيجة للجرثومة أم نتيجة لمرضهم الأول، الذي كان يعتبر خطيرا. وأوضح المستشفى أنه بعد اكتشاف انتشار الجرثومة احتفظ بالمصابين في عزلة.

وتسبب هذه الجرثومة التهابات في مجرى الدم ومجرى البول وفي التهابات الرئتين. وتشكل خطورة على المرضى الذين يعانون من أمراض صعبة ويعانون من ضعف في جهاز المناعة. وقالت المسؤولة عن منع انتشار الأوبئة في المستشفى أن جرثومة "أتسينتوباتر" هي أقل فتكا من جرثومة "الكلبسيالا" وهناك عدة مضادات حيوية لم تطور بعد مناعة ضدها.

يذكر أنه قبل حوالي كشف عن جرثومة "كالبسيالا" التي طورت مناعة ضد المضادات الحيوية وتسببت بوفاة حوالي 150 مريضا ومسنا خلال الأشهر الأخيرة ولإصابة المئات بالعدوى.

التعليقات