31/10/2010 - 11:02

إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي صباح اليوم

بعد إطلاق الصورايخ ردا على اغتيال أحد قياديي الجهاد شمال الضفة، باراك يغلق كافة معابر القطاع * توقعات إسرائيلية باستمرار حالة التوتر على حدود القطاع..

إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي صباح اليوم
قالت مصادر إسرائيلية إن سبعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، سقطت في مناطق مفتوحة في النقب الغربي. وجاء أن صاروخا واحدا سقط في المجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف"، في حين سقطت باقي الصواريخ في المجلس الإقليمي "أشكول". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وأفادت المصادر ذاتها أنه تم إطلاق 11 صاروخا وقذيفة هاون، يوم أمس الثلاثاء، باتجاه النقب الغربي. حيث سقط صاروخ واحد قرب ملعب كرة قدم في "إحدى المؤسسات التربوية" في النقب الغربي، ما أدى إلى إصابة عدد من المتدربين في المكان بحالة من الهلع. أما باقي الصواريخ فقد سقطت في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، مسؤوليتها عن إطلاق 5 صواريخ في الساعة 6:35 باتجاه "أشكول" الواقع شرقي خان يونس.

وأكدت سرايا القدس أن إطلاق الصواريخ يأتي ردا على اغتيال جهاد نواهضة (22 عاما) في اليامون، شمال غرب جنين، يوم أمس الثلاثاء من قبل وحدة احتلالية خاصة.

وكان طيران الاحتلال قد قصف موقعا مساء أمس، الثلاثاء في قطاع غزة، بذريعة أنه تم إطلاق الصواريخ منه، ولم تقع أية إصابات. كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا آخر قرابة الساعة الحادية عشرة من مساء أمس.

كما جاء أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، كان قد أصدر أمرا بإغلاق كافة معابر القطاع، بذريعة إطلاق الصواريخ.

إلى ذلك، أشارت تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى ارتفاع حدة التوتر على حدود قطاع غزة، مع اقتراب موعد انتهاء التهدئة في التاسع عشر من كانون الثاني/ ديسمبر.

كما جاء أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن حركة حماس ترغب بمواصلة التهدئة، ولكن بشروط أقل إلزاما لها، بحيث تستطيع إطلاق الصواريخ باتجاه النقب الغربي عندما تكون معنية بذلك. كما توقعت المصادر الأمنية تنفيذ حماس عدة هجمات موجهة، وذلك في محاولة لفرض شروط جديدة.

في المقابل، أشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن وزارة الأمن قد أعدت وثيقة تشير إلى أنه من الأفضل لإسرائيل الحفاظ على الوضع الحالي في قطاع غزة.

التعليقات