31/10/2010 - 11:02

اجتماع اسرائيلي-اميركي لمناقشة قضايا الاستيطان والجدار والحواجز

وفد اسرائيلي يجتمع مع ممثلي اللجنة الرباعية والدول الداعمة للفلسطينيين والبنك العالمي، لمناقشة الجوانب الاقتصادية لخطة الانسحاب من غزة...

اجتماع اسرائيلي-اميركي لمناقشة قضايا الاستيطان والجدار والحواجز
يصل الى اسرائيل، اليوم الخميس، مسؤول ملف الشرق الاوسط في البيت الأبيض الاميركي، اليوت ابرامز، حيث سيجتمع برئيس الحكومة، اريئيل شارون، وبوزير الخارجية، سيلفان شالوم، لمناقشة ثلاث قضايا محددة، حسب ما قاله مصدر في مكتب شارون.

وحسب هذا المصدر سيناقش أبرامز والمسؤولين الاسرائيليين مسألة مسار الجدار الفاصل الذي تقيمه اسرائيل على اراضي الضفة الغربية المحتلة، تحديد نفوذ المستوطنات التي اقيمت بدعم وبتخطيط مباشرين من الحكومات الاسرائيلية، والبؤر الاستيطانية التي اقامها المستوطنون بشكل عشوائي والتي سبق لاسرائيل ان تعهدت بتفكيكها في نيسان الماضي، في رسالة سلمها مدير مكتب شارون، دوف فايسغلاس للادارة الاميركية. كما سيناقش ابرامز مسألة الحواجز العسكرية التي يقيمها الاحتلال داخل المناطق الفلسطينية المحتلة والتسهيلات التي تتوقع الادارة الاميركية تقديمها للمدنيين الفلسطينيين.

الى ذلك، قال مصدر اسرائيلي، صباح اليوم، ان ممثلين عن مجلس الامن القومي الاسرائيلي والحكومة سيناقشون، اليوم، مع ممثلي الرباعي الدولي والدول الداعمة للفلسطينيين والبنك العالمي، الجوانب الاقتصادية لخطة الانسحاب من غزة. وتتضمن هذه الجوانب قضايا التجارة الفلسطينية، تفعيل المعابر ومستقبل الاملاك في المستوطنات التي سيتم اخلاؤها، اضافة الى اقامة مناطق صناعية للفلسطينيين.

التعليقات