31/10/2010 - 11:02

اذا صدق شارون: الجيش سيبدأ باخلاء خمس بؤر استيطانية

الجيش عاد، صباح اليوم، الى اخلاء بؤرة "حازون دافيد" القريبة من مستوطنة "كريات أربع" في الخليل

اذا صدق شارون: الجيش سيبدأ باخلاء خمس بؤر استيطانية
ادعت مصادر اسرائيلية، صباح اليوم، أن السلطات الإسرائيلية ستباشر خلال الأيام المقبلة، بإخلاء خمس بؤر استيطانية ، قرر شارون وموفاز تفكيكها، قبل اكثر من شهرين، واتاحت المحكمة العليا تنفيذ القرار، مؤخرا، بعد رفضها عدة التماسات قدمتها جهات استيطانية ضد قرارات الاخلاء. والمقصود البؤر الاستيطانية "متسبي يتسهار"، "حفات شاكيد"، "غفعات افيريون"، "طال بنيامين" و"غينوت أرييه".

وحسب ما افادت به صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، صباح اليوم، فان سلطات الاحتلال ستحاول الامتناع عن اشراك الجيش بشكل مباشر، في عمليات الاخلاء، في محاولة لاقصائه عن الخلاف السياسي حول مكانة المستوطنات.

وقالت مصادر عسكرية إنه "تم استخلاص العبر من حملات إخلاء سابقة. وان النية تتجه نحو تفعيل قوات الشرطة وحرس الحدود في عملية الإخلاء ، فيما سيعمل الجيش على المراقبة ومنع اقتراب المستوطنين من موقع البؤر التي سيتم اخلاؤها".

وسيتولى العميد غادي آيزينقوت الإشراف على حملة الإخلاء وتحديد البؤر التي سيتم إخلاؤها وموعد التنفيذ.

الى ذلك، عادت قوات من الشرطة والجيش الإسرائيلي، فجر اليوم (الثلاثاء)، الى اخلاء بؤرة "حازون دافيد" القريبة من مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

وتم تسييج البؤرة واعتقال ستة قاصرين، تم إطلاق سراح أربعة منهم، فيما سيتم إحضار الآخرين أمام المحكمة بعد أن رفضا الالتزام بشروط الإفراج عنهما، حسب ما افادت به مصادر امنية.

التعليقات