31/10/2010 - 11:02

استطلاع الإذاعة العامة: أيالون يفوز؛ وبيرتس يحسم الفوز لأحد المتنافسين..

أيالون يتغلب باراك في الجولة الثانية ويحصل على 42% من الأصوات أعضاء حزب العمل مقابل 38% لباراك. * إعلان بيرتس تأييده لأحد المرشحين يحسم فوزه بفارق كبير ..

استطلاع الإذاعة العامة: أيالون يفوز؛ وبيرتس يحسم الفوز لأحد المتنافسين..
أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "مأغار موحوت" للإذاعة الإسرائيلية العامة أن المرشح لرئاسة حزب العمل، رئيس الشاباك السابق، عامي أيالون، يتغلب على منافسه رئيس الوزراء السابق، إيهود باراك في الجولة الثانية للانتخابات الداخلية لرئاسة حزب العمل ويحصل على 42% من أصوات أعضاء الحزب مقابل 38% لباراك.

نتائج الاستطلاع تنافي ما قيل في اليومين الأخيرين بأن دعم بيرتس لأحد المرشحين سيؤدي إلى هروب المصوتين ويمس في فرص فوزه، ويظهر أن بيرتس هو الكفة التي ترجح فوز أحد المرشحين. ويتبين من نتائج الاستطلاع أن في حالة إعلان بيرتس دعمه لأيالون سيحصل الأخير على 59% من الأصوات ويحقق فوزا كاسحا، وفي حالة إعلان بيرتس دعمه لباراك يحصل الأخير على 50% من الأصوات مقابل 35% لأيالون.

ويرى معظم المشاركين في الاستطلاع أن على حزب العمل أن يبقى في الحكومة حتى نشر التقرير النهائي للجنة فينوغراد. وحول المنافسة لرئاسة الدولة عبر 70% من المشاركين عن تأييدهم لمرشح كديما، شمعون بيرس، وفقط 12% عبروا عن تأييدم لمرشحة حزبهم، كوليت أفيتال.

التعليقات