31/10/2010 - 11:02

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن الغارات الجوية على القطاع ليست كافية..

غالبية الإسرائيليين تعتقد أن حكومة أولمرت غير قادرة على مواجهة الصواريخ في الجنوب * الغالبية لا تؤيد إدخال قوات برية إلى قطاع غزة * غالبية تعتقد أن حكومة أخرى تعالج الوضع بشكل أفضل..

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن الغارات الجوية على القطاع ليست كافية..
رغم الغارات الجوية العنيفة والمتواصلة والتي يقوم بها طيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين، علاوة على الدمار الهائل الذي يخلفه القصف الجوي، إلا أن ذلك لا يعتبر كافياً بنظر الجمهور الإسرائيلي، حيث تبين أن غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن ذلك ليس كافياً، في حين أشارت الغالبية أيضاً إلى كونها لا تعتمد على حكومة أولمرت في معالجة تهديد الصواريخ.


حيث تبين أن 78% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن قبضة الحكومة لينة في ردها على إطلاق صواريخ القسام باتجاه النقب الغربي، وذلك وفقما تبين من استطلاع للرأي أجري من قبل معهد "داحاف" بإشراف د.مينا تسيماح لقناة الكنيست.

وتبين من الاستطلاع الذي أجري قبل مقتل الإسرائيلية في سديروت يوم أمس الإثنين، والذي استطلع عينة تمثل آراء الجمهور الإسرائيلي حيال التصعيد الحاصل في الجنوب، أن 88% من المستطلعين يعتقدون أنهم لا يعتمدون على حكومة أولمرت بمعالجة تهديد الصواريخ كما يجب، مقابل 10% أجابوا بالإيجاب.

كما تناول الاستطلاع مسألة إدخال قوات برية إسرائيلية إلى قطاع غزة، ورغم أن الغالبية تؤيد استخدام قبضة حديدية تجاه حركة حماس، أجاب 48% بأنه يجب عدم إدخال قوات برية إلى القطاع، مقابل 39% يؤيدون ذلك، في حين امتنع 13% عن الإجابة.

كما تبين بحسب الاستطلاع أن 54% من الجمهور يعتقدون أن حكومة أخرى بإمكانها معالجة الوضع في الجنوب بشكل أفضل، في حين يعتقد 29% أن حكومة أخرى ستجد صعوبة في مواجهة إطلاق الصواريخ المتواصل.

كما طلب من المستطلعين التطرق إلى الشكل الذي يواجه فيه سكان سديروت سقوط الصواريخ، فأجاب 63% أنهم كانوا سيغادرون المدينة، في حين أجاب 15% بأنهم سيقومون بإخلاء النساء والأطفال فقط، مقابل 12% فقط يصرون على البقاء فيها.

كما أشار 51% من المستطلعين إلى أن رجل الأعمال أركادي غايدميك يحاول كسب التأييد للانتخابات القادمة من خلال تقديم المساعدة لسكان سديروت في الانتقال إلى مكان آخر. وأشار 36% فقط إلى أنه يعبر عن رغبة حقيقية بتقديم المساعدة.


التعليقات