31/10/2010 - 11:02

استطلاع للرأي يشير إلى تفوق باراك على أيالون في الجولة الأولى من انتخابات حزب العمل..

-

استطلاع للرأي يشير إلى تفوق باراك على أيالون في الجولة الأولى من انتخابات حزب العمل..
لأول مرة منذ بدء الحملة الانتخابية للانتخابات الداخلية في حزب العمل "البرايمريز" ييتغلب إيهود باراك على منافسه عامي أيالون في استطلاع للرأي أجراه معهد داحف وتشرف عليه د. مينا تسيمح. ويحصل إيهود باراك على المكان الأول بأصوات 31% من أعضاء حزب العمل بينما يحصل أيالون على 29% من الأصوات.

الانتخابات ستجرى في 28 مايو/ أيار وخلال الستة أسابيع الأخيرة استطاع باراك من جسر فجوة كبيرة بينه وبين أيالون وصلت إلى فارق بنسبة 11% وتمكن من تجاوزه وضمان فوزه في الجولة الأولى.

ويشير الاستطلاع إلى أنه لو أجريت الانتخابات الداخلية في حزب العمل اليوم فسيصوت 31% من أعضاء حزب العمل لإيهود باراك و29% لعامي أيالون و19% لعمير بيرتس و9% لأوفير بينيس و5% لداني يتوم.

يذكر أن المرشح بحاجة ل40% من الأصوات كي ينجح في الجولة الأولى، وتناول الاستطلاع توجهات التصويت في الجولة الثانية ويتبين أن المنافسة ما زالت غير محسومة ويحصل المرشحان على نسب متساوية تقريبا إذ يحصل أيالون عللا 44% من الأصوات ويحصل باراك على 43% من الأصوات. وتشير التحليلات أنه في حال استمرار ارتفاع نسبة التأييد لباراك فإنه سيكون الأوفر حظا في الفوز في الانتخابات الداخلية.

يذكر أنه حسب آخر استطلاع للرأي الذي أجري قبل حوالي أسبوعين وأجراه معهد "شفاكيم بانوراما" تبين أنه لو أجريت الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية اليوم فإن الليكود سيحصل على 31 مقعدا والعمل 17 مقعدا وكاديما 11 مقعدا وشاس 11 مقعدا وحزب ليبرمان "يسرائيل بيتينو" 11 مقعدا الأحزاب العربية 10 مقاعد حزب غايداماك (الجديد) 9 مقاعد إيحود ليئومي مفدال 8 مقاعد يهدوت هتوراة 7 مقاعد ميرتس 5 مقاعد والمتقاعدون مقعدين.

التعليقات