31/10/2010 - 11:02

استطلاع نموذجي: كديما تحصل على 29 مقعدا والعمل على 22 مقعدا

الاستطلاع النموذجي الذي نشرته القناة الاولى: الاحزاب العربية ما بين 8 الى 10* الليكود ينهار وليبرمان يفوز بـ14 مقعدا* مفاجأة الانتخابات لائحة المتقاعدين التي حصل على 8 مقاعد

استطلاع نموذجي: كديما تحصل على 29 مقعدا والعمل على 22 مقعدا
أظهرت نتائج الاستطلاع النموذجي الذي بثته القناة الاولى للتلفزيون الإسرائيلي الحكومي أن حزب كديما فاز بـ29 مقعدا فيما فاز حزب العمل بـ22 مقعدا.

وأوضحت القناة التلفزيونية الحكومية أن الاستطلاع النموذجي يعتمد على 60 ألف مصوت إسرائيل أدلوا بأصواتهم في صناديق الاقتراع الاعتيادية وفي صناديق خاصة بالاستطلاع النموذجي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع النموذجي للقناة الإسرائيلية الأولى أن حزب الليكود حصل على11 مقعدا.

وحصل حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 14 مقعدا وتحالف "الوحدة القومية – المفدال" على 8 مقعدا ويعتبر هذان الحزبان ممثلا اليمين المتطرف الإسرائيلي.

وحصل حزب شاس الديني على 11 مقعدا فيما حصل حزب يهدوت هتوراة الديني المتشدد على مقاعد.

وحصل حزب ميرتس برئاسة الوزير السابق يوسي بيلين على 5 مقاعد فيما حصل حزب المتقاعدين 8 على مقاعد وهو المفاجأة الاكبر في الانتخابات الاسرائيلية.

أما الأحزاب العربية فقد حصلت مجتمعة على مابين 8 الى 10 مقاعد.

يشار إلى أن فرز كافة صناديق الاقتراع لن ينتهي قبل فجر غد الأربعاء فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية العامة يوم الأربعاء من الاسبوع القادم.

وأعلن الرئيس الإسرائيلي موشيه كتساف اليوم أنه لن ينتظر النتائج الرسمية وأنه سيبدأ الأحد القادم في مشاورات مع ممثلي الكتل التي نجحت بالدخول إلى الكنيست حول الشخص الذي سيكلفه بتشكيل الحكومة القادمة.


.

التعليقات