31/10/2010 - 11:02

استطلاع يتنبأ بشطب حركة "شينوي" عن الخارطة السياسية

الاستطلاع الذي اعده معهد "غيوكراتوغرافيا، يتوقع عدم اجتياز "شينوي" لنسبة الحسم في الانتخابات البرلمانية القادمة* "كديما":42 مقعدا، العمل: 17 والليكود:16

استطلاع يتنبأ بشطب حركة
تنبأ استطلاع للرأي اذاعه راديو الجيش الاسرائيلي "غالي تساهال" اليوم الخميس، بشطب حركة "شينوي" برئاسة تومي لبيد، عن الخارطة السياسية للكنيست الاسرائيلي في الانتخابات القادمة.

وحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد "غيوكراتوغرافيا" بادارة البروفيسور آفي دغاني، لن تتجاوز حركة "شينوي" نسبة الحسم، فيما يتوقع الاستطلاع حصول حزب اريئيل شارون "كديما"، على 42 مقعدا، وحزب العمل برئاسة عمير بيرتس على 17 مقعدا، فيما يتوقع حصول الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو على 16 مقعدا، خلافا لما تتوقعه الاستطلاعات الاخرى التي تتحدث عن انخفاض قوة الليكود الى 12-14 مقعدا.

وهاجم قادة حركة "شينوي" معهد "غيوكراتوغرافيا" وشككوا بمصداقيته، وقالوا ان استنتاجات المعهد تتعارض مع استنتاجات الاستطلاعات الاخرى. وحسب رأيهم "هذا هو ما حدث في الانتخابات السابقة ايضا".

يشار الى ان الاستطلاعات الاخرى تتوقع لحركة "شينوي" انخفاض قوته في الكنيست القادمة الى 4-5 مقاعد، علما ان قوته في الكنيست الـ16 بلغت 15 مقعدا.

واغلقت حركة "شينوي"، امس، باب الترشيح لقائمتها للكنيست القادمة. وسينافس 53 من اعضاء الحركة على الاماكن الـ18 الاولى في الانتخابات التمهيدية التي ستجري في الثاني عشر من كانون الثاني/يناير المقبل.

التعليقات