31/10/2010 - 11:02

استمرار الإضراب في المدارس فوق الابتدائية والجامعات..

-

استمرار الإضراب في المدارس فوق الابتدائية والجامعات..
أعلنت نقابة المعلمين فوق الابتدائيين صباح اليوم، الأربعاء، عن مواصلة الإضراب عن التعليم في كافة أنحاء البلاد إلى يوم غد الخميس. وكان قد بدأ الإضراب الإحتجاجي اليوم بعد الوصول إلى طريق مسدود في المفاوضات التي تجريها النقابة مع وزارة المالية. وبشكل مواز تواصل الإضراب الذي أعلن عنه يوم أمس في مؤسسات التعليم العالي.

وكانت وزيرة المعارف، يولي تمير، قد اجتمعت يوم أمس مع رئيس نقابة المعلمين، ران إيرز، في محاولة لمنع تنفيذ الإضراب، إلا أن محاولتها باءت بالفشل.

وقال إيرز إنه منذ أكثر من سنة يجري الاتصال مع وزارة المالية من أجل حل مشكلة تآكل أجور المعلمين، ولكن لم يحصل أي تقدم. ومن جهتها قالت تمير إنه يجري العمل على إجراء تغيير شامل في جهاز التعليم ورفع أجور المعلمين، إلا أن ذلك يستغرق بعض الوقت.

وفي المقابل فقد أعلن منظمات الطلاب الجامعيين رفضهم مقابلة وزيرة المعارف من أجل إيجاد حل للأزمة في جهاز التعليم العالي، وطالبت بتدخل رئيس الحكومة. ومن المقرر أن يتواصل إضرابهم اليوم أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب الجامعيين يطالبون بالتراجع عن النية لرفع أقساط التعليم، وإعادة ميزانية تصل إلى مليارد شيكل إلى ميزانية التعليم العالي، والتي كانت قد قلصت في السنوات الأخيرة.


التعليقات