31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تتحسب من ربط بلير بين تفجيرات لندن والصراع الاسرائيلي الفلسطيني

المسؤولون الاسرائيليون يتحسبون من ان "يؤدي هذا الربط الى تسريع الجهود في العالم لفرض على اسرائيل تسوية مع الفلسطينيين"

اسرائيل تتحسب من ربط بلير بين تفجيرات لندن والصراع الاسرائيلي الفلسطيني
اعرب مسؤولون في الحكومة الاسرائيلية امس السبت عن تحسبهم من ان تقود تصريحات رئيس الوزراء البريطاني توني بلير التي ربط فيها بين تفجيرات لندن والصراع الاسرائيلي الفلسطيني الى فرض تسوية بين اسرائيل والفلسطينيين.

وكان بلير قد صرح في مقابلة مع شبكة بي بي سي البريطانية بان الصراع المستمر بين اسرائيل والفلسطينيين هو احد عوامل الارهاب في العالم.

وعدد بلير عدة العوامل لتصاعد الارهاب بينها انعدام الدمقراطية في الشرق الاوسط والفقر ودعا قادة الدول في العالم الى مواجهة عوامل الارهاب هذه.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مسؤولين في الحكومة الاسرائيلية قولهم ان هذه ليست المرة الاولى التي يربط فيها رئيس الوزراء البريطاني بين الارهاب في العالم والصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

وتحسب المسؤولون الاسرائيليون من ان "يؤدي هذا الربط الى تسريع الجهود في العالم لفرض على اسرائيل تسوية مع الفلسطينيين".

ويذكر ان الصحف الاسرائيلية الصادرة امس الاول الجمعة كانت قد افادت بان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قد اصدر اوامر للوزراء في حكومتهم حظر عليهم التعقيب على التفجيرات التي وقعت الخميس الماضي في العاصمة البريطانية لندن من اجل "عد الربط بينها وبين اسرائيل".

ومن جانبهم، ربط المسؤولون الاسرائيليون بحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي بين تصريحات بلير امس وبين "افكار" طرحها رئيس الوزراء البريطاني مؤخرا بخصوص اطلاق عملية سياسية في اعقاب انتهاء تنفيذ خطة فك الارتباط.

التعليقات