31/10/2010 - 11:02

اسرائيل ترفض تقرير انان حول جدار الفصل العنصري وتتهم الامم المتحدة بتشويه "المعنى الحقيقي للسياج"!

الأمين العام للأمم المتحدة: الجدار يعد انتهاكا للقانون الدولي فضلا عن أنه يقوض عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اسرائيل ترفض تقرير انان حول جدار الفصل العنصري وتتهم الامم المتحدة بتشويه
رفضت اسرائيل في بيان صدر عن وزارة خارجيتها ما جاء في تقرير الامين العام للامم المتحدة، كوفي أنان بشان جدار الفصل العنصري الذي تواصل اسرائيل تشيده في الاراضي الفلسطينية زاعمة ان " لا بديل لاقامة السياج من اجل حماية سلامة مواطني اسرائيل بوجه الاعتداءات الارهابية " !ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر في الخارجية قولها " طالما ان السلطة الفلسطينية لا تحرك ساكنا من اجل مواجهة المنظمات التخريبية الفلسطينية لن يكون هناك بديل للجدار" !! واضافت ان " تقرير السكريتر العام للامم المتحدة مرفوض ويعد مكافأة للذين يسعون لتحقيق مكاسب سياسية عبر الارهاب ..كما ان اسرائيل ترفض الدعاية الهادفة الى تشويش المعنى الحقيق للسياج الامني " ..!

وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان قد انتقد يوم امس بناء إسرائيل للجدار العازل، وقال في تقرير للجمعية العامة تلاه المتحدث باسمه فريد إيكهارد إن الجدار يعد انتهاكا للقانون الدولي فضلا عن أنه يقوض عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف أن الجدار سيعزل 400 ألف فلسطيني ويتوغل 22 كلم في الأراضي الفلسطينية.

التعليقات