31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تستسلم للشروط الاوروبية وتقرر وضع علامات مميزة على منتوج المستوطنات

اوروبا عارضت منح تخفيضات ضرائبية للمنتوجات المصنعة في المستوطنات الاسرائيلية في القدس والضفة وغزة والجولان

اسرائيل تستسلم للشروط الاوروبية وتقرر وضع علامات مميزة على منتوج المستوطنات
استسلمت إسرائيل للشروط الاوروبية الخاصة بوضع علامات مميزة على الصادرات الاسرائيلية المصنعة في المستوطنات المقامة في الاراضي العربية المحتلة. وقام وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي، ايهود اولمرت، بنقل القرار الاسرائيلي الى قادة الاتحاد الاوروبي، خلال اجتماعه بهم في بروكسل، اليوم.

وكان الاتحاد الاوروبي قد اشترط وضع علامات مميزة على المنتوجات الاسرائيلية المصنعة في المستوطنات لتمييزها عن بقية البضائع الاسرائيلية، لأن الاتحاد الاوروبي يرفض الاعتراف بالمستونات كجزء من اسرائيل وبالتالي يرفض منح تخفيضات ضرائبية لمنتوجاتها.

ويشمل القرار الاوروبي كل المنتوجات الاسرائيلية التي يتم تصنيعها في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان.

وكان الاتحاد الاوروبي قد امتنع عن منح تخفيضات ضرائبية والسماح بتسويق البضائع التي تشكك بتصنيعها في المستوطنات، مما اضطر اسرائيل الى الاستسلام للشروط الاوروبية.

مع ذلك اعلن الوزير اولمرت ان قرار التمييز بين الصناعات الاسرائيلية ومنتوجات المستوطنات لا يعبر عن استعداد اسرائيل للتمييز بين المستوطنات واسرائيل، كما لا يغير من سياسة اسرائيل. وقال في تصريحات ادلى بها للتلفزيون الاسرائيلي ان ما فعله هو في صالح اسرائيل ويتلاءم مع السياسة الاسرائيلية الرسمية.

التعليقات