31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعتبر التبرع للمحتاجين واليتامى الفلسطينيين "ارهابا"

لجنة في الكنيست تصادق على مشروع القانون الذي يعتبر التبرع لعائلات الشهداء الفلسطينيين بمثابة دعم للارهاب!

اسرائيل تعتبر التبرع للمحتاجين واليتامى الفلسطينيين
صادقت لجنة القانون والدستور في الكنيست الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، على قانون فاشي جديد يعتبر التبرع لليتامى والمحتاجين وابناء الشهداء الفلسطينيين، دعما لـ"الارهاب"! ويحدد القانون الذي صادقت عليه اللجنة في القراءتين الثانية والثالثة تمهيدا لتحويله الى الكنيست للتصويت عليه، ان من يقدم التبرعات لابناء الشهداء الفلسطينيين يعرض نفسه لعقوبة السجن لفترة تتراوح بين سبع وعشر سنوات.

وقد ناقشت لجنة القانون والدستور الاسرائيلية هذا القانون خلال 16 جلسة، تحت ستار "الرغبة بتوفير وسائل تساعد السلطات على محاربة "الارهاب"، من خلال المس بمصادر تمويله".

وزعم رئيس اللجنة، عضو الكنيست ميخائيل ايتان (ليكود)، ان القانون سيتيح لاسرائيل الانضمام الى ما اسماه "الحرب الدولية ضد الارهاب" و "الحفاظ على حقوق الفرد واملاكه. وحسب مزاعم ايتان يمكن لدول العالم ان تتعلم من اسرائيل كيف يمكن محاربة التنظيمات "الارهابية" ومموليها من خلال الحفاظ على حقوق الانسان.

يشار الى ان اسرائيل تحارب هذه الايام خمسة من نشطاء وقادة الحركة الاسلامية في اسرائيل، وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح، بزعم تمويل "الارهاب" من خلال تقديم التبرعات لعائلات المحتاجين والمساكين واليتامى وارامل الفلسطينيين.

وتزعم اسرائيل ان الحركة مولت من خلال تبرعاتها هذه نشاطات لحركة حماس!

يشار الى ان القانون يتيح لاسرائيل، ايضا، تبني اعلان دولة ما عن تنظيم ما بأنه ارهابي او عن شخص ما بأنه ناشط ارهابي، حتى لو لم يعمل ضد اسرائيل. وتبني مثل هذا الاعلان سيعني انه يمكن لاسرائيل مصادرة املاك التنظيم او الشخص المعين.!

كما يتيح القانون فرض السجن لمدة عام على من يمتنع عن تقديم تقارير حول قيامه بتحويل اموال، يشتبه بأنها موجهة لدعم ما يسمى "الارهاب"!

التعليقات