31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تعرض 10 ملايين دولار جائزة لمن يزودها بمعلومات حول رون اراد

مصادر اسرائيلية تقول ان موافقة شارون على تخصيص الجائزة بعد عامين من الرفض، يشير الى تقلص فرص نجاح الوساطة الالمانية في الوصول الى معلومات حول اراد

اسرائيل تعرض 10 ملايين دولار جائزة لمن  يزودها بمعلومات حول رون اراد

اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، ووزير الامن شاؤول موفاز، موافقتهما على تخصيص جائزة بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يزود معلومات حول ملاح الجو الاسرائيلي، رون أراد، الذي اختفت اثاره في لبنان منذ اسقطت طائرته عام 1982.

وصادق شارون وموفاز بذلك على طلب الجمعية الاسرائيلية التي تتابع قضية اراد. وبناء عليه ستبدأ الجمعية، في شهر كانون الأول القادم، نشر اعلانات في وسائل الاعلام العربية والدولية، تعلن فيها عن منح الجائزة لكل من يوفر معلومات موثوقة حول مصير أراد. وستشارك الحكومة الاسرائيلية في تمويل مبلغ الجائزة، الى جانب التبرعات التي سيجمعها اعضاء الجمعية.

يشار الى ان الوسيط الالماني، ارنست اورلا الذي يتوسط بين اسرائيل وحزب الله في ملف الاسرى، يعارض الاعلان عن هذه الجائزة، خشية ان تعرقل مساعيه والاتصالات التي يجريها من اجل استكمال القسم الثاني من مفاوضات تبادل الأسرى.

وقالت مصادر اسرائيلية مساء اليوم، ان موافقة شارون على طلب الجمعية، بعد عامين من الرفض، يشير الى تقلص فرص نجاح الوساطة الالمانية في الوصول الى معلومات حول اراد.

يشار الى ان الامين العام لحزب الله، الشيخ حسن نصرالله، اعلن، مساء السبت ان المفاوضات استؤنفت وان الاجتماعات مع اورلاو متواصلة.

التعليقات