31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تهدد برد على سقوط كاتيوشا في اراضيها

قوات الامن تعثر، اليوم، على بقايا الكاتيوشا* مصدر عسكري اسرائيلي: " الرد سيتضمن رسالة مضاعفة، لما حصل حتى الان ولما قد يحدث مستقبلا"

اسرائيل تهدد برد على سقوط كاتيوشا في اراضيها
قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان قوان الامن الاسرائيلية عثرت قبيل ظهر اليوم، الثلاثاء، على بقايا صاروخ الكاتيوشا الذي تم اطلاقه امس من الاراضي اللبنانية باتجاه اسرائيل.

واضافت الاذاعة الاسرائيلية الى انه تم امس اطلاق صاروخي كاتيوشا من الاراضي اللبنانية تجاه اسرائيل وان احدهما سقط في البحر فيما سقط الصاروخ الثاني في منطقة تقع بين بلدة شلومي وكيبوتس ماتسوبا بالقرب من حدود اسرائيل الشمالية مع لبنان.

وكان عدد من سكان بلدة شلومي قد ابلغوا، مساء امس، سلطات الامن الاسرائيلية عن سماعهم صوت سقوط صاروخ كاتيوشا قرب بلدتهم.

وشرعت قوات من الشرطة والجيش الاسرائيليين بعمليات بحث عن مكان سقوط الصاروخ.

ولم يبلغ عن خسائر او اضرار جراء سقوط الصاروخ.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن مصادر امنية اسرائيلية قولها انه "سيكون هناك رد فعل اسرائيلي على العدوانية من جنوب لبنان".

واضافت المصادر انها تواصل في هذه الاثناء اجراء تقويم للوضع "وعندما نحصل على صورة كاملة لما حدث، سوف نقرر بخصوص الرد الذي سيتضمن رسالة مضاعفة، لما حصل حتى الان ولما قد يحدث مستقبلا".

وتابعت المصادر ان "سلسلة الاحداث الاخيرة لا تسمح بان يجلس الجيش الاسرائيلي مكتوف الايدي".

وقالت المصادر الامنية الاسرائيلية ان "ثمة امكانية ان منظمة فلسطينية هي التي تقف وراء اطلاق صاروخي الكاتيوشا بهدف اظهار حضور ميداني بعد وفاة ياسر عرفات".

واشارت الى ان البحث عن كمية الصواريخ التي تم اطلاقها امس ما زال مستمرا.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي ليديعوت احرونوت انه "يتوجب ان نتذكر ان احداثh غير عادية تقع مرة كل بضعة شهور عند الحدود الشمالية، لكننا نشهد في الاونة الاخيرة سلسلة من الاحداث، مثل اطلاق صاروخ كاتيوشا على كيبوتس ماتسوبا قبل اسبوعين واختراق الطائرة الصغيرة من دون طيار للاجواء الاسرائيلية الاسبوع الماضي".

وقال المصدر انه "لا يمكن السكوت حيال ذلك وهذا يحتم علينا تمرير رسالة الى الجانب الاخر".

وزعمت المصادر العسكرية الاسرائيلية انه "منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان في ايار/مايو 2000 وقعت 170 حادثا ارهابيا، بينها اطلاق قذائف ضد الطائرات واطلاق قذائف مضادة للدبابات، واطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة ومحاولات للتسلل عبر الحدود الى اسرائيل".

وتابعت المصادرة ذاتها ان "الحوادث الارهابية خلال هذه الفترة" اسفرت عن مقتل ستة مواطنين اسرائيليين واصابة 14 اخرين، اضافة الى مقتل 13 جنديا واصابة 53، جراح خمسة بينهم كانت خطيرة.

التعليقات