31/10/2010 - 11:02

اصابة جنديين إسرائيليين في عملية إطلاق نار في باقة الشرقية

الجنديان كانا يرافقان قافلة سيارات للمستوطنين عندما تعرضت الى نيران من مسافة بعيدة* سرايا القدس تعلن مسؤوليتها

اصابة جنديين إسرائيليين في عملية إطلاق نار في باقة الشرقية
قال مصدر عسكري اسرائيلي، صباح اليوم، ان قافلة للمستوطنين تحرسها دورية من قوات الجيش تعرضت الى النيران، قرب قرية باقة الشرقية، في شمال الضفة الغربية، وهي في طريقها إلى إسرائيل، ما أدى الى اصابة جنديين بجراح بين طفيفة ومتوسطة.

وحسب المصدر العسكري فقد تعرضت القافلة الى النيران من مسافة بعيدة. وقام جيش الاحتلال باغلاق المنطقة وبدأ بتمشيطها، فيما تم تقديم العلاج الاولى للجريحين، تمهيدا لنقلهما الى مستشفى العفولة.

اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن الهجوم المسلح الذي استهدف مجموعة من الجنود والمستوطنين في قرية باقة الشرقية شمال مدينة طولكرم.

وجاء في بيان لسرايا القدس وصلنا نسخة منه ان "مجموعة الشهيد القائد زاهر الأشقر تمكنت من تنفيذ هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارات للجيش والمستوطنين حيث شنت في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء الموافق 29/12/2004 م هجاماً بالأسلحة الرشاشة على سيارة للمستوطنين مما أدى إلى مقتل سائقها".

وذكر البيان انه وعند انسحاب المجاهدين اشتبكوا مع دورية عسكرية اسرائيلية كانت متواجدة في المكان مما أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة.

وقالت سرايا القدس بيانها انها ستستمر "في الجهاد بالرغم من كل المؤامرات, وبالرغم من كل الأصوات الداعية إلى وقف عسكرة الانتفاضة".

التعليقات