31/10/2010 - 11:02

اعتقال مواطن إسرائيلي من أصل إيراني بشبهة التخابر مع الأجهزة الأمنية الإيرانية..

-

اعتقال مواطن إسرائيلي من أصل إيراني بشبهة التخابر مع الأجهزة الأمنية الإيرانية..
أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اليوم عن اعتقال إسرائيلي من أصل إيراني، يعيش خارج البلاد، بشبهة نقل معلومات أمنية لإيران.

ويتبين من لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة المركزية اليوم أنه تم اعتقال المشتبه به في الثامن من الشهر الجاري حال وصوله إلى مطار "بن غوريون" بناء على استدعاء من الشرطة والشاباك، بعد سلسلة تحقيقات أجراها الشاباك بمساعدة الوحدة للجرائم الدولية في الشرطة. وتتهم الأجهزة الأمنية المواطن الإسرائيلي المذكور أنه خلال تواجده خارج البلاد أجرى اتصالا مع عميل إيراني ونقل له معلومات أمنية.

وتقول الأجهزة الأمنية أن المذكور اعترف أن خلال عام 2006 زار القنصلية الإيرانية في إسطانبول عدة مرات ووافق على التعاون مع جهات مرتبطة بالمخابرات الإيرانية وأدلى للمحققين بأسماء أشخاص يعملون في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

إلا أن محامية المتهم قالت إن موكلها لا يعيش في البلاد، ونفت أن يكون قد قام بنقل أية معلومات للإيرانيين حول نشاطات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

يجدر الذكر أن قبل 5 شهور حكمت المحكمة المركزية في تل أبيب على الرائد في الاحتياط، وهو طبيب نفسي، بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة الاتصال بعميل أجنبي.



التعليقات