31/10/2010 - 11:02

اعضاء في مركز الليكود يدعون تزييف تواقيعهم على دعوة لانعقاد المركز

المبادرون الى الدعوة يسعون الى التصويت على اقالة رئيس الحكومة اريئيل شارون من رئاسة حزب الليكود* المبادرون يتهمون نجل شارونن عمري، بالضغط على الموقعين لسحب تواقيعهم

اعضاء في مركز الليكود يدعون تزييف تواقيعهم على دعوة لانعقاد المركز
طلب ما لا يقل عن 44 عضوا في مركز الليكود سحب تواقيعهم عن العريضة التي تطالب بانعقاد مركز الحزب عاجلا لاقالة رئيس الحكومة اريئيل شارون من رئاسة الحزب، وبذلك يفقد المبادرون الى انعقاد المركز نسبة الـ20% من اعضاء المركز الذين يتحتم موافقتهم على انعقاد جلسة عاجلة.

وكان المطالبون بسحب تواقيعهم قد ادعوا في رسائل وجههوها الى رئيس المركز، الوزير تساحي هنغبي، انه تم تزييف تواقيعهم. وقام هنغبي، حسب موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" بتوجيه رسالة الى المستشار القضائي للحزب، طالبه فيها اطلاع المحكمة الداخلية للحزب على عملية التزييف.

وقالت مصادر في الليكود انها تشتبه قيام المعارضين لشارون داخل الحزب بالمبادرة الى جمع تواقيع اعضاء المركز على عريضة غير مفصلة، خلال اجتماعات عقدوها في مختلف انحاء اسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، ومن ثم استغلوا هذه التواقيع لغرض المطالبة بانعقاد المركز، ما يشكل مخالفة جنائية.

في المقابل يدعي المبادرون الى انعقاد المركز ان نجل رئيس الحكومة، عضو الكنيست عمري شارون، مارس ضغوطات على الموقعين كي يسحبوا تواقيعهم عن العريضة.

التعليقات